لم يحدد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، خصمًا بعينه بين المغرب وفرنسا لمواجهته في نهائي مونديال قطر 2022، مشيدًا بالفريقين، وكال بالمديح لقائد فريقه ليونيل ميسي.

وتغلب منتخب الأرجنتين على كرواتيا بثلاثية دون رد في نصف النهائي، وسيواجه في نهائي كأس العالم، الفائز من مباراة فرنسا والمغرب.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال سكالوني: "نحتفل لأنه شيء مثير للغاية، ولكن لا تزال هناك خطوة متبقية، إنها لحظة للاستمتاع بها، لكن علينا بالفعل التفكير فيما هو قادم".

وأضاف: "في الدقائق الأولى استحوذوا على الكرة، علمنا أن ذلك يمكن أن يحدث، خط وسطهم من الصعب جدًا السيطرة عليه، لقد فهمنا أن المباراة يجب أن تُلعب بهذه الطريقة، فعلنا ما كان علينا القيام به".

وتابع سكالوني: "أحاول ألا أتحمس، أنا في مكان أحلام أي أرجنتيني، عندما تمثل بلدك، من المستحيل ألا تفعل ما يفعله هؤلاء الرجال، إنه أمر مثير".

وأكمل: "عندما خسرنا أمام السعودية، كان الناس معنا، نشعر بدعم الجميع وهذا لا مثيل له، كلنا نسير في نفس الاتجاه، كلنا نريد الصالح العام، كلنا مشجعين للأرجنتين".

وعن الخصم نهائي الذي يفضله في نهائي مونديال قطر بين فرنسا والمغرب، أكد سكالوني: "لم أفضل أبدًا منافسًا على الآخر، لنواجه أي منهما، إنهما فريقان رائعان".

وعن ميسي، أفاد: "يبدو أحيانًا أننا نقول ذلك لأننا أرجنتينيون، لكني أعتقد أن ميسي هو الأفضل في التاريخ، ليس لدي أي شك، يولد الحماس في زملائه، في الجمهور، إنه لمن حسن حظي وامتياز لي أن أكون أرجنتينيًا". 

وأشار سكالوني: "المباريات ليست كلها متشابهة، هناك أوقات يمكن للخصم أن يتقدم عليك فيها، في تلك اللحظات، استعاد الفريق نشاطه وفي النهاية تصرف بناءً على لحظة المباراة، نعرف كيف نواجه اللحظات".

اقرأ أيضًا | ميسي: طاقم تدريب الأرجنتين لا يترك شيئًا للصدفة.. وسنبذل ما في وسعنا بنهائي كأس العالم 

وواصل: "هذا الجهاز التدريبي يشع الرغبة، لقد مررنا بأشياء قوية للغاية في المنتخب الوطني، نحن نعيش من أجل المنتخب الوطني ونعاني مثل الجماهير، بالنسبة لأولئك غير الأرجنتينيين، أعلم أنه من الصعب فهم كيفية تجربتنا لكرة القدم".

وأصر سكالوني: "الفوز بهذا الشكل، وقبل النهائي هو أفضل راحة، وأفضل علاج ممكن، لقد تمكنا من جعل جميع اللاعبين يلعبون، وهذا أمر ضروري بالنسبة لي".

واسترسل: "أعتقد أننا لعبنا مباريات أفضل من هذه، اللعب ضد هذا الفريق ليس بالأمر السهل، لكونه الوصيف الحالي في العالم".

وأتم مشيدًا بلاعبه جوليان ألفاريز: "كانت مباراة جيدة جدًا له، ليس فقط لأنه سجل هدفين، ولكن أيضًا لأدائه أمام لاعبي خط الوسط الكرواتيين، كان لديه عرض رائع".