أشاد خورخي فالدانو، أسطورة ريال مدريد والمدير التنفيذي الحالي للنادي الإسباني، بمواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل مواجهة كرواتيا غدًا الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

الأرجنتين تواجه كرواتيا، بعد أن تخطى راقصي التانجو هولندا بركلات الترجيح، وبنفس الطريقة مر أصدقاء مودريتش على البرازيل في الدور ربع النهائي.

وقال فالدانو في تصريحات لقناة "TYC" الأرجنتينية: "أحب ميسي منذ اليوم الأول الذي رأيته فيه، قبل 20 عامًا، من لا يحب ليو لا يحب كرة القدم".

وأضاف بطل العالم في المكسيك 1986: "ميسي يظهر جوهر كرة القدم، الآن هو أكثر ارتباطًا بالناس من أي وقتٍ مضى، ويظهر الشخصية التي يتمتع بها قائد لمنتخب الأرجنتين، إنه مارادونيانو في المونديال".

طالع أيضًا.. مدافع الأرجنتين: أجمل ما في كرة القدم أن تكون بجانب ميسي

وأوضح: "يتمتع ليو الآن بروح مارادونا القتالية، ويقود منتخبنا على عاتقيه حتى نصف النهائي، ولا يزال يبحث عن اللقب، مع فريق يتمتع بشخصية قوية ويتكيف مع المواقف المختلفة".

ومدح فالدانو لوكا مودريتش: "كرواتيا تتمتع بفريق ناضج بقيادة مودريتش، إنه لاعب مثير لأي مشاهد، دائمًا ما تشعر بالخوف أمامه، وبالارتياح كلما كان في فريقك".

واختتم بالتعليق على خسارة إسبانيا من المغرب وتوديع المونديال: "عليهم مراجعة مشاريع كرة القدم، لم يكن لدى إسبانيا اللاعبين القادرين على صنع الفارق، جميعهم يميلون للتمريرات إلى الجانب، ولا يخاطرون".