تحدث مارسيلو ريبيلو دي سوزا رئيس البرتغال عن الإقصاء من المونديال وأبدى رأيه في السقوط أمام المغرب ووجه كلمة للنجم كريستيانو رونالدو.

ونجح منتخب المغرب في إقصاء البرتغال من مونديال قطر 2022 بفوز بهدف دون رد، وتأهل للدور نصف النهائي. 

وقال مارسيلو في تصريحاته لـ "RTP": "لم يكن يومنا، كان اليوم يومًا سيئًا، استغل المغاربة واحدة من فرصتين أو ثلاث، كان لدينا 5 أو 6 ولم نستغل أيًا منها".

مضيفًا: "كان حارس المرمى على ما يرام (إشارة لياسين بونو حارس المغرب) ولم يحالفنا الحظ، لم نسجل، علينا أن نعترف بأن من هو أكثر فاعلية يفوز".

تابع: "كلمة شكر للفريق الذي وصل إلى ربع النهائي وقد نسينا ذلك قليلاً، عناق للمدرب فرناندو سانتوس وللاعبين الشباب".

وأكمل: "ولـ كريستيانو رونالدو، لم ننس ما قدمه خلال هذه السنوات، واليوم لم ننسه، ولن يحدث، هناك أيام لا تسير فيها الأمور على ما يرام".

بكاء رونالدو بعد هزيمة البرتغال أمام المغرب وتوديع كأس العالم

وعن الانتقادات التي سيتعرض لها الفريق، أكد مارسيلو: "هذا طبيعي، لا أحد يحب أن لا يفوز، سيقال إن الإستراتيجية لم تكن جيدة، ستكون هناك انتقادات، بعضها عادل، والبعض الآخر غير عادل".

اقرأ أيضًا | برناردو سيلفا: تهانينا للمغرب القوي.. وأهدرنا فرصة ذهبية لصنع التاريخ

وشدد: "لكن تهانينا للمغرب، أظهروا أنهم أنه فريق رائع، فاز وكان أكثر فاعلية، كانت البرتغال أفضل وأسرع في الشوط الثاني، مع وجود فرص، لكنها لم تنجح والكرة لم تدخل اليوم".

وأتم: "علينا أن نهنئ الفائز  بكل أسف، أردنا الوصول إلى هناك ولم يحدث، ولكن كان الأمر كذلك بالنسبة لإسبانيا، ألمانيا، البرازيل.. ولم يصلوا إلى هناك".