هدد قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، مديره الفني، فرناندو سانتوس، بعدم استكمال بطولة كأس العالم قطر 2022 مع بلده بسبب مباراة سويسرا في دور الـ 16 والتي فازوا بها بنتيجة 6-1.

ولم يشارك رونالدو أساسيًا في تلك المباراة، وسط مفاجأة كبرى من سانتوس الذي فضل الاعتماد على جونزالو راموس، الذي سجل هاتريك في شباك سويسرا وقام بتعويض مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق.

ووفقًا لصحيفة "ريكورد" البرتغالية أن رونالدو عندما علم أنه لن يكون في التشكيل الأساسي أمام سويسرا، هدد سانتوس بالرحيل عن المعسكر في قطر بعد محادثة مع المدرب.

اقرأ أيضًا.. رابيو محذرًا إنجلترا قبل مباراة كأس العالم: فرنسا لا تعتمد على مبابي فقط

فرناندو سانتوس

بدأت المشكلة في مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية، عندما قام سانتوس باستبدال رونالدو بشكل مبكر بالدقيقة 65 وكانت النتيجة 1-1، والتقطت كاميرات شبكة "CMTV" البرتغالية حديث اللاعب وهو يقول بغضب شديد: "لقد كنت في عجلة من أمرك لإخراجي".

قبل مباراة سويسرا، قال سانتوس في مؤتمره الصحفي: "لم يعجبني رد فعل رونالدو على الإطلاق، لكن سيتم حل مثل تلك المشكلات داخل الفريق، علينا أن نفكر في مباراة سويسرا لأنها الأهم".

بحسب صحيفة "ريكورد" بعد تهديد رونالدو بالرحيل، فكر في الأمر قليلًا وأعاد النظر في قرار مغادرته معسكر البرتغال في كأس العالم لأن منتخب بلده في لحظة مهمة في مشوار البطولة خاصة بعد الفوز على سويسرا وأنه يجب أن يكون سعيدًا.

لكن في اليوم التالي للمباراة، لم يتدرب رونالدو مع البدلاء الذين لم يخوضوا مباراة سويسرا منذ البداية مما فاجأ الصحافة البرتغالية التي نقلت تفاصيل التدريب، بل ظهر اللاعب في صالة الجيم دون أن يكون مصابًا.