أكد أندريس نوبيرت حارس مرمى منتخب هولندا، أنه جاهز لمواجهة ليونيل ميسي إذا نفذ النجم الأرجنتيني ركلة جزاء في مباراة ربع نهائي كأس العالم يوم الجمعة.

سجل ميسي 21 هدفًا في 26 محاولة لركلات الجزاء للأرجنتين من بين أهدافه الـ94 الدولية.

وفي مونديال قطر 2022، أحرز ميسي ركلة جزاء أمام السعودية، وأهدر أخرى تصدى لها الحارس البولندي تشيزني، في فوز الأرجنتين 2-0 للوصول إلى دور الـ16.

الأرجنتين ستلاقي هولندا يوم الجمعة في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، وتحدث نوبيرت في تصريحات لـ"Voetbal International".

عما إذا كان يشعر بأي شيء من الخوف قبل مواجهة الأرجنتين، أفاد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا: "بالتأكيد لا".

اقرأ أيضًا | بعد أنباء إصابته.. دي بول يبعث برسالة قبل مباراة الأرجنتين وهولندا

ثم سُئل عما إذا كان يشعر بالتوتر، ورد: "سيأتي ذلك عندما يحين الوقت، أعتقد أن هذا جيد أيضًا، أقول دائمًا إذا كنت لا تشعر بالمنافسة، فيمكنك أيضًا أن تبقى هادئًا، توتر المنافسة الصحي، هذا ما لدي عادة".

وردًا على سؤال حول احتمال مواجهة ركلة جزاء من ليونيل ميسي، قال: "الأمر يتعلق باللحظة، ميسي مجرد إنسان مثلنا، يمكنه أيضًا أن يهدر ركلة جزاء، ورأينا ذلك في بداية البطولة (أمام السعودية)، بالطبع إنه جيد، لكن يمكنني أيضًا التصدي لركلة جزاء منه".

كان نوبيرت البالغ من العمر 28 عامًا أساسيًا في المباراة الافتتاحية لهولندا للفوز 2-0 على السنغال، وهو ثاني لاعب هولندي يخوض أول مباراة دولية له في كأس العالم، والأول منذ لاعب خط الوسط ديك شوينكر في عام 1978.

استقبل نوبيرت هدفين في 4 مباريات، وأنقذ 15 من 17 تسديدة على المرمى، بنسبة 88.2٪ وهي ثاني أفضل نسبة للاعب في البطولة خلف حارس مرمى تونس أيمن دحمان، الذي أنقذ تسعة من أصل 10.

إذا تجاوزت هولندا الأرجنتين، فسيواجه الفريق كرواتيا أو البرازيل في نصف النهائي يوم الثلاثاء.

مباراة نصف النهائي في اليوم التالي ستلعب فيها الفائز من المغرب والبرتغال إما إنجلترا أو المدافعة عن اللقب فرنسا.