أوضح مدرب الفريق الأول لنادي أهلي جدة، بيتسو موسيماني، السبب وراء تألق منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022 ووصوله إلى دور الـ8 على حساب إسبانيا.

فاز المغرب على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية يوم أمس الثلاثاء، بنتيجة 3-0 بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية 0-0 مع أداء مبهر لجميع اللاعبين خاصة الحارس، ياسين بونو.

هذه الأداء لم يفاجئ موسيماني مدرب النادي الأهلي السابق الذي عبر عن رأيه في المغرب خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم خاص بمشروع مدرسة كرة القدم التي أنشأها في بلده جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. جورجينا رودريجيز توجه رسالة لـ مدرب البرتغال ورونالدو بعد جلوسه بديلًا أمام سويسرا

وليد الركراكي

وتحدث موسيماني عن إنجاز المغرب، وقال: "لقد سألوني قبل أشهر عن هذا المنتخب، عندما كنت هناك، أخبرت الجميع أنهم قوة لا يستهان بها في كرة القدم الإفريقية وكذلك العالمية".

وأضاف: "أمضيت السنوات الثلاث الماضية في المغرب، من أجل الحصول على رخصة التدريب، تعلمت الكثير من العديد من المدربين الأفارقة، اثنان منهم في كأس العالم، كانا معي في نفس الدورة".

وواصل تصريحاته: "في الواقع، كان أحدهم يترجم لي لأنني قمت بالدورة باللغة الفرنسية مع مدربين فرنسيين".

وتابع: "كان لي نظرة في وليد الركراكي، لقد فاز بعد ذلك بلقب دوري أبطال إفريقيا ضدي، قبل 6 أشهر مع الوداد البيضاوي".

واستمر: "يسألني الجميع الآن، هل توقعت كل هذا النجاح من المنتخب المغربي في كأس العالم؟، قلت لا هذا هو الواقع، لقد طوروا الكرة المغربية، لا أحد يفعل ما يفعلونه".

وأتم: "هناك نظام وهيكلة تدريبية مختلفة هناك، يعملون على تطوير المدرب واللاعبين، لقد قلت إنهم متقدمون عن الجميع بـ20 عامًا".