قال طارق مصطفى المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لمنتخب مصر، والمدير الفني الحالي لفريق أولمبي أسفي المغربي، إن وليد الركراكي نجح في قيادة المغرب رغم توليه المسئولية قبل فترة وجيزة قبل انطلاق كأس العالم 2022.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "سعيد جدًا لإنجاز المغرب، والمدرب وليد الركراكي، وكذلك ما حققه الاتحاد المغربي لكرة القدم، وهنا في معسكر أولمبيك آسفي حالة سعادة كبيرة بالإنجاز الذي تحقق اليوم".

صحف المغرب عن الفوز التاريخي أمام إسبانيا في كأس العالم: سيناريو رهيب أسعد الملايين

وأردف: "الجمهور المغربي لديه طموح دائمًا بالمكسب أيًا كان المنافس، بسبب الروح القتالية التي تميز الجيل الحالي، وهو ما كان مع منتخب مصر في وجود حسن شحاتة، كانت هناك روح وعزيمة في منتخب الساجدين".

وتابع: "الروح العالية ظهرت مع الركراكي، على خلاف ما كان يحدث مع خليلوزيتش، اللاعبون قدموا مستوى أفضل في المباريات التحضيرية قبل المونديال، ولديهم عزيمة وإصرار منذ انطلاق البطولة لتحقيق الفوز".

واستكمل: "اختيار الاتحاد المغربي لوليد الركراكي، أكثر من رائع، بعد تحقيقه إنجازات مع الوداد المغربي، وسبق له العمل في قطر، وقبلها قاد الفتح الرباطي، لديه فكر وأسلوب، ولا بد من تحيته على الأسلوب الذي يخوض به جميع المباريات، فقد واجه منتخبات مصنفة، واستطاع تحقيق الانتصارات".

واستطرد: "المنتخب المغربي كان لديه توفيق كبير، وعدم بدء موراتا مع منتخب اسبانيا أراح الدفاع، ولم تتح فرص كثيرة للمنتخب الاسباني في المباراة".

وأتم: "كل اللاعبين في المنتخب المغربي قدموا أداءً رائعًا ومن الصعب اختيار نجم واحد في الفريق أمام إسبانيا، ودور ياسين بونو حارس المرمى كان رائعًا وسبق وتصدى لـ20 ركلة جزاء، ولذلك كان هناك راحة بالوصول لركلات الترجيح".

واختتم: "وليد الركراكي قام بضم 3 لاعبين من الدوري الاحترافي مثل يحيى عطية الله، المنظومة بها عدل، ولذلك المغرب دائمًا تصل للمونديال".