حقق منتخب البرازيل فوزًا كبيرًا اكتسح من خلاله كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

منتخب البرازيل واجه كوريا الجنوبية على ملعب 974 الذي سيتم تفكيكه بعد المباراة، والذي كان ختامه مسك في مباراة ممتعة لراقصي السامبا.

الدقيقة 7 جاء الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور، بعد تمريرة رافينيا على القائم البعيد، ليحولها نجم ريال مدريد في مرمى كيم.

مرمى الحارس الكوري بعد أقل من 7 دقائق أخرة، تلقت الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها ريتشارليسون، وحوّلها نيمار ليسجل أول أهدافه في المونديال.

في الدقيقة 29، نصب راقصي السامبا السيرك في وداعية 974، بعد تمريرة من تياجو سيلفا وتبادل رائع للكرات مع نيمار وباكيتا، يضع ريتشارليسون منفردًا بالمرمى، ولم يتهاون مهاجم توتنهام أمام كيم ووضع الكرة في الشباك.

لم يتوقف المد الهجومي، وجاء الهدف الرابع بطريقة رائعة بعد تمريرة من فينيسيوس للقادم من الخلف، لوكاس باكيتا، ليضع الرابع.

توقفت الأهداف ولكن لم تتوقف الخطورة حتى نهاية الشوط الأول، بعد محاولات عديدة من رافينيا وريتشارليسون.

في الشوط الثاني، أهدر رافينيا هدفين محققين مع تألق كيم، والذي كان ردًا على تألق نظيره أليسون بيكر حارس البرازيل، الذي منع أهدافًا محققه.

تيتي قرر إراحة فينيسيوس ودانيلو وميليتاو، وأقحم بريمر وداني ألفيس ومارتينيلي.

لكن الحارس البرازيلي توقف هنا وخضع أمام صاروخية بايك الذي سجل هدف كوريا الجنوبية الأول، لحفظ ماء وجه الشمشون الكوري في الدقيقة 76.

خرج أليسون بعدما تلقى الهدف لتكريم ويفرتون، بينما أراح تيتي نيمار وأقحم رودريجو، وكاد أن يسجل الخامس قبل 5 دقائق من النهاية، لكن الدفاع أنقذ تسديدة لاعب ريال مدريد من على خط المرمى.

انتهت المباراة بفوز منتخب البرازيل برباعية مقابل هدف، سجلها راقصي السامبا بالكامل في الشوط الأول، ليضرب موعد مع كرواتيا في ربع النهائي، يوم السبت المقبل.

أهداف مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية

لقطات من المباراة

بداية اللقاء
 
هدف فينيسيوس الأول للبرازيل أمام كوريا الجنوبية
 
هدف البرازيل الثاني للبرازيل عن طريق نيمار أمام كوريا الجنوبية
 
 فاصل مهاري من نيمار أمام كوريا والحكم في نفس الوقت
الهدف الثالث لـ البرازيل عن طريق ريتشارليسون أمام كوريا الجنوبية
الهدف الرابع لـ البرازيل عن طريق لوكاس باكيتا أمام كوريا الجنوبية
انفراد ريتشارليسون المُهدر أمام كوريا الجنوبية
سون يهدر انفراد تام بالمرمى أمام أليسون بيكر
هدف كوريا الجنوبية في مرمى البرازيل