توقع عبد السلام وادو نجم الكرة المغربية الأسبق، تقديم أسود الأطلس أداء قويًا أمام منتخب إسبانيا في مباراة دور الـ16 بنهائيات كأس العالم قطر 2022، مشيرًا إلى أن فريقه القومي يملك العديد من المواهب.

وقال وادو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "محطمون بسبب نتيجة المنتخب السنغالي اليوم، خاصة أنه منتخب إفريقي، كنا نتمنى أن يقدم اداءً مشرفًا أمام المنتخب الإنجليزي".

طالع | حكم مباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالم 2022

وأضاف: "المنتخب السنغالي قدم نسخة مميزة في كأس العالم، وكان يستطيع أن يسبب الكثير من المشاكل لإنجلترا ولكنهم لم يفعلوا ذلك".

وتابع: "يجب مساندة الجماهير العربية الكبيرة في قطر للمنتخب المغربي، المنتخب الإسباني يمتلك الافضلية للاستحواذ على الكرة والمغرب سيعتمد على الهجوم المرتد في المباراة".

وأشار: "يجب أن نشكر وحيد خليلوزيتش على تأهل المغرب لكأس العالم، واختيار وليد الركراكي كان رائعًا واستطاع أن يتعامل مع اللاعبين، وبإمكان المنتخب المغربي أن يحقق مفاجأة أمام إسبانيا".

وواصل: "من العار أن تتواجد كل هذه البلدان الإفريقية ويتأهل 5 منتخبات فقط من القارة السمراء إلى كاس العالم، هذا أمر مشين".

وتابع: "لو زاد عدد المنتخبات الإفريقية المتأهلة لكأس العالم، لتأهل المنتخب المصري بسهولة، إذ يملك الفراعنة العديد من المواهب الكبيرة".

واختتم: "حال تأهل المنتخب الجزائري للمونديال سيحقق العديد من المفاجآت مثل مصر، وقد نرى مصر ومالي في حال تزايد عدد المنتخبات الإفريقية في كأس العالم، وأتمنى مستقبلًا أن يحصل منتخب إفريقي على بطولة كأس العالم".