تحدث جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا عقب الفوز على السنغال في دور الـ16 والتأهل لربع نهائي مونديال قطر 2022 لمواجهة منتخب فرنسا.

وانتصرت إنجلترا على السنغال بثلاثية دون رد لتضرب موعدًا مع فرنسا حامل اللقب، في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وأدلى ساوثجيت بتصريحات لـ"بي إن سبورتس"، كما نشر موقع "بي بي سي" تصريحاته.

وحول أكثر ما يسعده في المباراة قال ساوثجيت: "قسوة إعدامنا (للخصم)، والطريقة التي عمل بها الفريق بعيدًا عن الكرة وبدونها، في النهاية كنا متشبثين بالكرة في أول 25 دقيقة".

وأضاف: "تحلينا بعدم الرحمة في المرتدات ورفعنا الضغط الموضوع علينا، والتزمنا بالصبر في الشوط الأول".

أكمل ساوثجيت: "في الشوط الثاني أوجدنا المساحات لكن ضغطنا على السنغال كان مثمرًا، والثناء موصول لهندرسون حين سجل هدف التقدم، وكل صانعي الألعاب، الجودة الكروية حسمت المباراة".

وعن أداء جود بيلينجهام، أشار مدرب إنجلترا: "بيلينجهام يظهر من يوم لاخر النضج الكروي ويتعلم من الكبار، أنا كمدرب يجب أن أعرف كيف أصرف معه كلاعب شاب وأعطيه الوقت المناسب ليخوض المباريات، لكن أدائه جميل".

وأكمل عن بوكايو ساكا: "ساكا أدائه كان رائعًا، لدينا ثقة فيه، لعب بطريقة جيدة ضد ايران وفي المباراة الثانية، ونحن نؤمن بقدراته".

واستطرد ساوثجيت: "السنغال كان لديها الكثير من الطاقة وضغطت بشكل جيد، جاءت أفضل فرصنا من الفوز بالكرة، وكان بيلينجهام وهندرسون بشكل خاص رائعين في هذا الجانب من اللعبة".

وبشأن هندرسون، أفاد المدرب: "أعتقد أنه كان رائعًا، إنه قائد، إنه يربط الفريق معًا حول المعسكر، إنه رائع، كان أداؤه في أعلى الدرجات بالنسبة لنا".

وعن تسجيل هاري كين هدفه الأول في كأس العالم، أكد ساوثجيت: "بالنسبة له هذا يوقف كل الأسئلة، إنه مهم بالنسبة له ولنا".

اقرأ أيضًا | ساوثجيت يوضح إمكانية مشاركة ستيرلينج مجددًا في مونديال قطر بعد أزمة عائلته

وأشار: "لدينا بعض اللاعبين الشباب الخارقين الذين نشعر أنه كان من الصواب منحهم الفرصة، جود وفودين وساكا الليلة على وجه الخصوص، إنهم يسيرون في اتجاه جيد حقًا".

وشدد: "التقدم الذي يحرزونه مذهل، قدم الفريق مباراة معقدة للغاية الليلة وتبدو مباشرة، لم يكن الأمر كذلك، ولكن بسبب العقلية والموقف جعلناها تبدو على هذا النحو".

وأتم ساوثجيت الحديث عن خصمه القادم فرنسا: "إنهم فريق متميز وله سجل استثنائي في البطولة وبعض اللاعبين المتميزين، هذه مباراة يجب أن نقدم فيها أعلى مستوى ممكن".