أشاد ديديه ديشامب بالحلول التي يقدمها لاعبه كيليان مبابي، وانتقد تصرف جول كوندي في مواجهة فرنسا وبولندا بمونديال قطر 2022.

وتأهلت فرنسا لربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد الفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المنتخب الفرنسي سيلاقي الفائز من إنجلترا والسنغال في ربع نهائي كأس العالم 2022.

وقال ديشامب في تصريحاته لـ"بي إن سبورتس": "أن تكون في ربع نهائي كأس العالم ليس بالأمر البسيط، كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا، رغم أننا كنا قد بدأنا بشكل جيد".

وأضاف: "ربما بولندا سببت لنا بعض الصعوبات، وكانوا مستواهم الهجومي أكبر مقارنة بالمباريات الثلاث الأولى التي لعبوها".

تابع الفرنسي: "ولكن مع بعض التعديلات، ومع التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، الشوط الثاني كان أفضل من قبلنا، ومع الأهداف كذلك تصبح الأمور أجمل، والأهداف التي تأتي من الأرجل السحرية لمبابي بالتأكيد".

اقرأ أيضًا | كوندي: مبابي يشق طريقه نحو التاريخ.. وليس لدي خصم مفضل بين إنجلترا والسنغال

وأكمل ديشامب: "على الصعيد الجماعي كنا أفضل بكثير في التوازن وأخطر في الشوط الثاني، مبابي يفعل الكثير والعديد من الأشياء في الحقيقة لديه القدرة على حل المشاكل وهذا جيد لنا، هناك عدد كبير من اللاعبين الذين يراقبونه ويركضون خلفه".

وواصل: "حتى الآن كان ممتازًا ربما لم يكن في أفضل حال في نهاية المباراة، لكن هناك هؤلاء اللاعبين الذين يصنعون الفارق في أي لحظة مهما كان المستوى".

وعن تخطي جيرو للرقم القياسي لتييري هنري حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، علّق ديشامب: "نعم هذه كأس عالم للأرقام القياسية ولوريس الذي عادل رقم تورام، وجيرو الذي يحطم رقمًا قياسيًا جميلًا دام طويلًا".

وأشار: "إذن الكثير من السعادة التي سنتشاطرها مع كامل المجموعة وطاقم التدريب والجماهير الفرنسية الموجودة بعدد كبير، وكذلك الذين هم في فرنسا أيضًا بما أن عائلتنا موجودة هنا".

وأتم: "إذن لدينا بعض الوقت كي نتمتع معهم قبل أن نفكر في ربع النهائي سنتمتع بهذا الفوز ونعود للعمل".

في مواجهة الصحافة بعد فوز فرنسا 3-1 على بولندا للوصول إلى ربع نهائي كأس العالم، سُئل ديدييه ديشامب عن السلسلة الذهبية التي ارتداها جول كوندي في معظم الشوط الأول.

بدأ كوندي المباراة مرتديًا السلسلة ولعب بها، قبل أن يعلمه مساعد الحكم أنه غير مسموح له بذلك، وجعل المدافع يخلعها.

وبدا ديشامب محبطًا من عدم خلع لاعب برشلونة لها قبل بدء المباراة، وأشار إلى اللوائح التي تحظر ذلك وأضاف مدرب فرنسا أن كوندي يرتدي السلسلة في التدريب أيضًا، ويعتبرها "معتقد خرافي (رمز للتفاؤل)".

وعلّق ديشامب: "قلت له أنت محظوظ لأنك لست أمامي، وإلا ...، أخبرنا الحكم أنه بمجرد توقف اللعب ... لا يُسمح للاعبين بارتداء سوار أو قلادة، لن يبدؤوا في ارتداء الساعات أو النظارات الشمسية أيضًا، هذا غير مسموح، اعتقدت أنه كان سيخلعها ولكن يبدو أن الأمر لم يكن كذلك، إنها غلطتنا".