يصر جاريث ساوثجيت على أن وضع إنجلترا كمرشح بارز في مباراة دور الستة عشر لبطولة كأس العالم مع السنغال لا يعني شيئًا لأن بطل إفريقيا سيشكل تهديدًا خطيرًا لفريقه.

يعتبر فريق ساوثجيت منافسًا على اللقب في قطر بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 وحصوله على المركز الثاني في بطولة أوروبا 2020.

يُعد منتخب إنجلترا مرشحًا للفوز في مباراة الغد المرتقبة ضد السنغال، على ملعب "البيت" في دور الـ16 من البطولة، ولكن ساوثجيت لا يقلل من شأن كتيبة بطل إفريقيا.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي اليوم: "نحن معجبون كثيرًا بـ السنغال، نعلم أنهم أبطال إفريقيا، وفخورون جدًا بهم، لديهم روح كبيرة وإيمان بفريقهم، لديهم بعض اللاعبين الفرديين الممتازين الذين يمكن أن يتسببوا في مشاكل، لكن لديهم بنية جيدة أيضًا".

وأضاف: "يتم اعتبارنا على أساس المرشحين في المباراة والسنغال الطرف الأضعف، ولكن هذا لا يعني أي شيء حقًا في المباراة".

ويفتقد منتخب السنغال خدمات ساديو ماني في البطولة للإصابة، وعن ذلك قال ساوثجيت: "ساديو لاعب رائع وكل فريق يرغب في ضمه لكن السنغال أصبحت قوية للغاية في غيابه".

اقرأ أيضًا.. هاري كين يوجه رسالة إلى بيليه بعد تدهور حالته الصحية

واستمر: "لقد أظهروا روحًا كبيرة في ظل خسارته، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز بالمباراة، قام سيسيه بعمل رائع، نحن نعرف حجم المهمة التي تنتظرنا".

وأوضح: "لقد تعلمنا الكثير من لعب سبع مباريات في البطولتين الأخيرتين والحاجة إلى إبقاء اللاعبين في حالة تركيز ورغبة، الشيء الأكبر هو مستويات التوقعات، في روسيا عندما تأهلنا من دور المجموعات، ربما كنا أكثر حماسًا من هذه المرة، كان هناك الكثير من الضجيج بعد التعادل ضد الولايات المتحدة، لكننا ظللنا على المسار الصحيح، وتأهلنا مثل أي شخص آخر".

واستطرد: "بالطبع تريد اتخاذ أفضل قرار ممكن فيما يتعلق بالتشكيل، ولكن في بعض النواحي لست متأكدًا من صحة قرارك من عدمه، أيا كان اللاعبون الذين سنبدأ معهم سنحتاج إلى مقاعد البدلاء أيضًا".