تحدث داني ألفيس عن عودته للمشاركة مع منتخب بلده البرازيل واستدعائه في مونديال قطر 2022، بعدما غاب عن مونديال روسيا 2018، وسلط الضوء على مواجهة كوريا الجنوبية القادمة، والهزيمة من الكاميرون.

شارك ألفيس أساسيًا في مباراة البرازيل التي انتهت بفوز الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

البرازيل ستلاقي كوريا الجنوبية يوم الاثنين المقبل في دور الـ 16 في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال ألفيس لـ FIFA + وRonaldo TV، عن مواجهة الكاميرون: "لقد كانت مباراة مليئة بالإثارة، أحاسيس جيدة في البداية وأثناء المباراة، لكن ليس في النهاية بسبب النتيجة، إذا كنا أكثر دقة، لكنا فزنا بفارق كبير".

اقرأ أيضًا | هاري كين يوجه رسالة إلى بيليه بعد تدهور حالته الصحية

وأضاف: "في النهاية لديك هذا الشعور المؤلم، الخسارة ليست موضع ترحيب، لكنه كان درسًا، عليك أن تتعلم دروسك بسرعة كبيرة لأن كأس العالم لا تمنحك الوقت الكافي للمعاناة، عليك أن تلتقط نفسك مرة أخرى وفي يوم الإثنين سنستعد للمواجهة مرة أخرى".

كانت العودة إلى المسرح الكبير أفضل لألفيس من حقيقة أنه تم استبعاده من روسيا 2018 بسبب الإصابة.

وأفاد: "لدي دائمًا ذكريات الماضي، من المستحيل ألا أفعل ذلك لأنه في عام 2018 كنت على وشك الذهاب إلى كأس العالم وانتهى بي الأمر بالإصابة، أسبوع، 10 أيام قبل الاستدعاء".

وتابع: "بعد ذلك اليوم، جعلت هدف حياتي أن أفعل القليل كل يوم - مهما كان ذلك - أن أكون في هذه المسابقة".

وأكمل ألفيس: "كنت أعرف كل المخاطر التي تنطوي عليها هذه الرحلة المضطربة، لكن الاضطراب يأتي ويذهب وأنت تستمر، منذ عام 2018، كنت أقاتل لأتمكن من عيش هذه اللحظة، لأتمكن من الشعور بما هو عليه الحال في كأس العالم مرة أخرى".

قوبل إدراج ألفيس في فريق تيتي المكون من 26 لاعبا بالنقد، وعلّق: "ينتقد الناس دائمًا من لا يعرفون".

وأردف: "لأنه إذا توقف هؤلاء الأشخاص قليلاً - أمضوا أسبوعًا معنا، وفعلوا ما فعلناه، وحاربوا مثلما، وطاردوا أهدافًا كما نفعل - فسيكون لديهم القليل من الفهم لما يعنيه أن تكون لاعب كرة قدم رفيع المستوى".

وأكمل: "لأن لعب كرة القدم أمر سهل، يمكنك القيام بذلك في عطلة نهاية الأسبوع، وفتح جعة، و[استمتع] بالشواء، وجمع أصدقائك معًا، إنها على بعد مليون ميل من هذا".

وأوضح: "على سبيل المثال، عندما تقرر تحديد الأهداف - لقد حددت الأهداف منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري - منذ أن غادرت المنزل، لم أقضي حتى عيد ميلاد مع أمي وأبي وأولادي".

شيء يصر ألفيس أنه لن يكون سهلاً هو كوريا الجنوبية في دور الـ16، على الرغم من حقيقة أن السيليساو سحقهم 5-1 في سيول في يونيو.

وأصر: "كوريا الجنوبية، أعتقد أنها ستكون مباراة مختلفة تمامًا عن المباراة الودية، في مباراة ودية ليس لديك ما تخسره وها أنت في كأس العالم، والجميع لديه ما يخسره هنا".

وأتم: "أعتقد أنها ستكون مباراة مختلفة، بل وحتى أكثر، وتلعب بكثافة عالية جدًا لأنهم يفرضون أيضًا أسلوب لعبهم".