أكد تشيسلاف ميشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة فرنسا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

منتخب بولندا تأهل ثاني المجموعة الثالثة، ويواجه أول المجموعة الرابعة وحامل اللقب، الديوك الفرنسية، غدًا الأحد، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الثمامة.

وقال مشينفيتش في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بالتأكيد مباراة فرنسا ستختلف عن مواجهة الأرجنتين، نحن نلاقي فريقًا في دور الـ16، مباراة خروج مغلوب وليست في دور المجموعات".

طالع أيضًا.. ديشامب يحذر من ليفاندوفسكي قبل مباراة فرنسا وبولندا في كأس العالم

وأضاف: "علينا أن نقاتل، وننسى ما حدث في دور المجموعات، نحن نعلم ما الذي يتعين علينا تحسينه، مثل الملاكمة، إذا وقفت في الحلبة أمام بطل العالم وتغلبت عليه، فإنك تصبح بطل العالم، وإذا فزنا على فرنسا سنعتبر أنفسنا أبطال العالم المؤقتين، علينا التفكير في ذلك الحلم".

وأكمل: "كل فريق لديه مراحل في المباراة، الجميع يرتكب أخطاء، لكن على الفريق أن يعمل من أجل أن يتفادى تلك الأخطاء، وأن نستفاد منها في الخصوم، يجب أن نكون مستعدين للضغط على فرنسا".

وأشار: "الإحصائيات لا تهمني، النتائج فقط والترتيب، هذا ما قادنا في دور المجموعات للتأهل، لكننا الآن نريد أن نلعب بشكل مختلف، في مواجهة بعنوان أكون أو لا أكون، لكننا لسنا خائفين".

وواصل: "كانت المشكلة أننا قمنا بتمريرات صعبة في مواقف سهلة، لم نخلق المواقف التي يمكن أن يستفيد منها ليفاندوفسكي، وأهدرنا أنصاف الفرص التي أتيحت لنا أمام الأرجنتين، أمام فرنسا سيكون الأمر صعبًا، سجلوا في الدنمارك وأستراليا بطريقتهم الخاصة".

واختتم: "فرنسا منتخب قوي، ليس لديهم نقاط ضعف، يجب علينا أن نجد نحن الأخطاء من خلال الضغط عليهم، نحن نلاقي بطل العالم".