علّق سون هيونج مين، لاعب منتخب كوريا الجنوبية، على تأهلهم القاتل لدور الـ16 من كأس العالم، بعد فوزهم المثير اليوم على البرتغال.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات البطولة، المجموعة الثامنة.

وفازت كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، حيث جاء هدف الفوز في الدقيقة 91، لتتأهل إلى دور الـ16 مستفيدة من قاعدة الأهداف المسجلة، بأفضلية على أوروجواي.

ملخص مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال

وقال سون هيونج في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد كانت مباراة رائعة! لم نستحق الخسارة واستحقينا حقًا النقاط كاملة، كان الأمر صعبًا للغاية وكان عليك أن تكون مفرطًا في الفعالية، قاتلنا حتى النهاية".

وأضاف: "أنا فخور جدًا وسعيد جدًا، لهذا النوع من المشاعر نحب كرة القدم، وهي رياضة رائعة حيث يمكن للفرق الصغيرة دائمًا الفوز ضد أكبر الفرق، لقد رأينا ذلك مع اليابان، التي حققت أيضًا شيئًا لا يصدق (التأهل بدلًا من ألمانيا)".

وواصل: "أنا فخور باللاعبين، أنا أبكي بفرح، لقد انتظرنا هذه اللحظة لفترة طويلة وآمنا بها، كانت هناك أوقات لم أستطع فيها تقديم أفضل ما لدي وأشكر زملائي في الفريق على مساندتي عندما لم أتمكن من الوفاء بجميع التزاماتي".

واختتم: "كان الوصول إلى دور الـ16 هدفنا والآن لدينا أهداف أعلى وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيقها، لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث في كرة القدم، خاصة الآن، وبما أن لدينا فرصة للفوز على البرازيل (المنافس المحتمل في دور الـ16)، فإننا سنبذل قصارى جهدنا".