اشتكى ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين من الوقت المحدود للتعافي قبل مباراة فريقه في دور الستة عشر لكأس العالم ضد أستراليا لكنه تعهد بأن فريقه سيلعب بأفضل طريقة ممكنة لضمان عدم وجود المزيد من المفاجآت في البطولة.

وفازت الأرجنتين على بولندا في وقت متأخر من يوم الأربعاء لتحجز مكانها في الأدوار الإقصائية ويجب أن تلعب مع أستراليا يوم السبت، وهو وقت وصفه سكالوني سابقًا بأنه "جنون مطلق".

وقال سكالوني في مؤتمره الصحفي اليوم: "أستراليا، التي احتلت المركز الثاني في المجموعة، لعبت في الساعة 6 مساءً، وانتهينا أولاً في مجموعتنا لكننا لعبنا في الساعة 10 مساءً".

وأضاف: "ذهبنا للنوم في الرابعة صباحا وهذا سيكون له تأثير عندما يكون لديك مباراة بعد 48 ساعة".

وواصل: "سنكسر عظام ظهورنا على هذا الملعب للمنافسة، ونعلم مدى صعوبة كأس العالم هذه، هذه هي كرة القدم".

وأردف: "لقد رأينا ما حدث أمس (عندما خرجت ألمانيا وبلجيكا من دور المجموعات) لكن هذا ليس مفاجئًا، عندما تقول أن المنتخبات الوطنية الكبرى تستحق أن تكون في المرحلة المقبلة، فهذا لا يحدث دائمًا".

اقرأ أيضًا.. دي باول: الخسارة من السعودية كانت مهمة.. وميسي ودي ماريا يقودان سفينة الأرجنتين

كانت هناك مخاوف من إصابة الجناح أنخيل دي ماريا عندما خرج في الفوز 2-0 على بولندا، قال سكالوني إنهم سيقيمون لياقة اللاعب قبل اختيار التشكيل الأساسي.

وأوضح: "دي ماريا يشعر بحالة جيدة، ونأمل أن يكون على ما يرام وقادر على اللعب، ليس لدينا صورة واضحة في الوقت الحالي".

وأكد: "إذا كنت قد شاهدت مبارياتنا، فأنت تعلم أنني لا ألعب دائمًا نفس اللاعبين، أركز على كل مباراة وأقوم بتكييف الفريق للمباراة، نادرًا ما كررت نفس التشكيل الأساسي".

واستمر: "المهم هو أن يعرف الجميع ما يتعين عليهم القيام به، سنلعب مباراة تلو الأخرى ولن نلعب دائمًا نفس الفريق إذا لم يكن ذلك ضروريًا".