أشاد جراهام أرنولد مدرب أستراليا باستعداد فريقه بعد أن فازوا على الدنمارك 1-0 للوصول إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم، كما منح الفضل في ذلك لفوائد حظر وسائل التواصل الاجتماعي.

هدف فردي رائع من ماثيو ليكي في الدقيقة 60 أعطى أستراليا هدف الفوز ومن ثم التأهل إلى دور الـ16 رفقة فرنسا.

هدف فوز أستراليا أمام الدنمارك

وقال جراهام أرنولد في تصريحات بعد المباراة: "أنا فخور جدًا بالجهود التي بذلها الأولاد، كان هناك تحول سريع لكن جهودهم كانت مذهلة".

وأضاف: "الكثير من الإيمان والعمل الجاد، يأتي هؤلاء الأولاد بعقلية عظيمة، لقد عملنا على هذا خلال السنوات الأربع إلى الأربع والنصف الماضية، حول الإيمان والطاقة والتركيز، استطعت أن أرى في عيونهم، كانوا مستعدين الليلة".

ولدى سؤاله عن رد فعل الفريق على الفوز، أجاب: "لا احتفالات! لهذا فزنا اليوم بعد انتصار كبير على تونس، لا احتفالات ولا عاطفة ولا نوم ولا وسائل التواصل الاجتماعي".

وفي شرحه للحظر يوم الإثنين، قال: "أعلم أنني أستمر في قول ذلك، وآمل أن تصدق أخيرًا أنني لا أقرأ أيًا من وسائل الإعلام".

واستمر: "أعرف التأثير الذي يمكن أن يحدثه ذلك على الناس، وله تأثير كبير على المشاهير ونجوم الرياضة أو أي شيء آخر، نفس الأشخاص الذين يدعمونك هم من يقتلونك في اليوم التالي".

وأكد: "من الناحية الذهنية، هذا هو أهم شيء، وإذا كان يؤثر على عقلك، فلا يهم مدى لياقتك، أو مدى روعتك من الناحية الفنية أو مدى جودة التكتيكات، لا فائدة منهم لأنهم غير مستعدين عقليًا".

وستلعب أستراليا مع الفائز من المجموعة الرابعة في دور الـ16 يوم السبت، والتي قد تكون أي من الأرجنتين أو المكسيك أو السعودية أو بولندا.