ستحاول اليابان إثبات نفسها أمام كرة القدم الإسبانية في كأس العالم يوم الخميس، حيث يتطلع الساموراي الأزرق إلى ثاني مفاجأة كبرى لهم في البطولة.

فازت اليابان على ألمانيا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الخامسة وستحجز مكانها في دور الستة عشر إذا تمكنت من الفوز على إسبانيا في مباراة الغد المرتقبة.

لن يأتي النصر بسهولة لفريق اليابان الذي تعرض لضغوط لفترات طويلة أمام ألمانيا وتعثر بخسارة 1-0 أمام كوستاريكا في مباراته الثانية.

يشعر المدرب هاجيمي مورياسو بالقلق من تهديد إسبانيا لكنه دعم لاعبيه لتحقيق مفاجأة أخرى.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم: "غدًا ستكون مباراة شديدة الضغط للاعبينا لكن يجب أن يؤمنوا بأنفسهم وبزملائهم في الفريق".

وأضاف: "إنها دائمًا مباراة مهمة، هذا لا يتغير أبدًا، إذا تمكن اللاعبون من اللعب بنسبة 100 % من إمكاناتهم، فستأتي النتيجة".

وتابع: "لقد كتبت في دفتر ملاحظاتي النقاط الرئيسية لأقولها اليوم وأول شيء هو أن الماضي لا يمكن تغييره"، مضيفًا أنه يأمل في "رد فعل قوي".

وصف مورياسو إسبانيا بأنه فريق "قوي من الناحية التكتيكية" يتمتع "بالديناميكية بالإضافة إلى التقنية".

واستكمل: "إسبانيا جيدة جدًا بدنيًا وتكتيكيًا وفنيًا وهم فريق جيد للغاية تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، لدي فهم عميق للمنتخب الإسباني وتطور اللاعبين، وقد جعلوني أشعر أن البلد بحاجة أسلوبه وإيقاعه في كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. إنريكي يحذر من مباراة اليابان ويؤكد: فاتي لن يشارك لمجرد الظهور في كأس العالم

وكان آخر لقاء بين اليابان وإسبانيا في أولمبياد طوكيو، ومن المرجح أن يلعب سبعة من المنتخب الياباني الذي خسر في نصف نهائي تلك البطولة يوم الخميس.

اعترف مورياسو: "كانت تلك المباراة بمثابة خيبة أمل كبيرة لنا"، الذي يعتقد مع ذلك أن كرة القدم الآسيوية مستمرة في التحسن.

واختتم: "العالم كله يتابع كرة القدم الأوروبية، تكتيكيًا وبدنيًا، لكن الفجوة تضيق، هدف كرة القدم اليابانية هو الفوز بكأس العالم في عام 2050، وآمل ألا تسمح لنا مباراة الغد بتجاوز دور المجموعات فقط، ولكن أيضًا إظهار ما يمكننا القيام به في المستقبل".