عقد لويس فرناندو سواريز، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، مؤتمرًا صحفيًا اليوم قبل مواجهة ألمانيا الخميس في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات البطولة.

ويمتلك منتخب كوستاريكا 3 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الخامسة، والتي تتذيلها ألمانيا بنقطة واحدة.

وقال لويس فرناندو سواريز: "نحن ندرك مدى صعوبة ذلك، نحن على دراية بإمكانياتنا، لنفعل كل شيء، هناك مزاج جيد، نريد أن نفعل أشياء مهمة".

وأضاف: "نحن نريد التأهل، علينا استغلال الفرصة بأكبر قدر من المسؤولية، نحن نلعب من أجل بلد بأكمله يريد التأهل، عليك أن تفكر بمسؤولية وحذر شديد".

وفيما يتعلق بوجود خطة خاصة لإيقاف كيميش، قال: "سيكون ذلك ازدراءً لقدرات الآخرين، لقد تمكنا من أن نظهر للمجموعة كيف يعمل كيميش، ولكن ليس هو فقط، تم تحذير اللاعبين بالفعل من الآخرين".

واستمر: "قد تكون هناك تغييرات في التشكيل، سنرى ذلك في النهاية، من الضروري التحسين، يمكن للمجموعة القيام بأشياء مهمة للمضي قدمًا في كأس العالم هذه، إذا مضينا قدمًا وتأهلنا أمام ألمانيا، فسيكون ذلك فخرًا، نحن نعمل من أجل ذلك".

وأوضح: "بعد التأهل لكأس العالم كان الأمر مثل الخبز الحلو، ثم تغير الوضع بشكل كبير بعد الخسارة 7-0 أمام إسبانيا، كان هناك أمر مجهول فيما يتعلق بكيفية استجابة المجموعة، أنا سعيد بهذه المجموعة لأنها في كل مرة تفاجئني أكثر، قالوا لأنفسهم -لقد وجهوا لنا ضربة قاصمة، لكننا خرجنا منها-، أتوقع مفاجأة أخرى غدًا".

وعن رأيه في تصريحات مولر حول إمكانية فوز ألمانيا على كوستاريكا بنتيجة 8-0، قال: "يجب احترام أي رأي، احترام كبير، لا أستطيع أن أثير الصخب حول آراء الآخرين".

وستكون مباراة الغد بين ألمانيا وكوستاريكا هي الأولى في كأس العالم للرجال التي تديرها حكم إمرأة، وعن ذلك قال سواريز: "أنا معجب بشدة بكل ما حققته النساء وأريد مواصلة ذلك، أحب أنهم وصلوا إلى هذه النقطة حيث هم الآن، إنه أمر جيد لكرة القدم،  لطالما كانت كرة القدم ديمقراطية للغاية وهذه الخطوة هي كذلك، أن تدير امرأة مباراة في كأس العالم".