انتقد قائد منتخب ألمانيا الأسبق ورئيس بطولة كأس أمم أوروبا 2024، فيليب لام، الاتحاد الألماني، بسبب قراره بارتداء الشارات الملونة قبل تحذيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في كأس العالم قطر 2022.

وكان هناك قرار من الاتحاد الألماني بارتداء تلك الشارات ولكن فيفا منع الأمر تمامًا وحذر أي لاعب سيرتديها بالحصول على إنذار قبل بداية المباراة من الحكم، فما كان من لاعبي الماكينات إلا توصيل رسالة بوضع أيديهم على أفواههم قبل مواجهة اليابان في الجولة الأولى من دور المجموعات.

اقرأ ايضًا.. صورة | الإعلام البرازيلي يدعم ليفاندوفسكي لإقصاء الأرجنتين من كأس العالم

منتخب المانيا

وقال لام في تصريحات لصحيفة "Die Zeit" الألمانية: "يجب أن تكون هناك نقطة تحول في السياسة الرياضية، يجب على ممثلي الكرة الأوروبية الوقوف مع بعضهم البعض مع رئيس فيفا، جياني إنفانتينو".

وتابع: "كان يجب على فيفا بالطبع توضيح لوائحه بشأن ارتداء تلك الشارات قبل بداية كأس العالم، لكن الاتحاد الدولي كان أذكى من الاتحاد الألماني الذي انتظر وتابع الأزمة وسمح لألمانيا بفعل هذه المشكلة قبل إعلان رد فعله والتأكد من أن الاتحاد الألماني واللاعبين لديهم مشكلة سياسية مع البلد المضيف (قطر)".

وعن أداء ألمانيا في كأس العالم 2022: "لا يزال أمامهم الكثير ليتحسنوا دفاعيًا، يجب أن يظل جوشوا كيميتش في وسط الملعب لأن وجوده مهم".

وأتم: "لم تعجبني تغييرات هانزي فليك أمام اليابان، لقد قام باستبدال إلكاي جوندوجان وتوماس مولر وكانت النتيجة 1-0 فقط، يجب أن يعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرات في كأس العالم، وهو ما ظهر أمام إسبانيا في المباراة الثانية".