يستعد الفرنسي هيرفي رينارد لمواجهة المكسيك مساء الأربعاء على ملعب لوسيل في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لثالث مجموعات كأس العالم 2022.

وأكد رينارد غياب الثلاثي سلمان الفرج ومحمد البريك وياسر الشهراني للإصابة عن مواجهة المكسيك، بينما سيفتقد لخدمات لاعب الوسط عبد الإله المالكي لتراكم البطاقات الصفراء، بينما الأخبار السارة تتمثل في جاهزية الثلاثي رياض شراحيلي ونواف العابد ومحمد كنو.

وبحسب صحيفة "سبورت" السعودية، ينوي رينارد إشراك سلطان الغنام في مركز الظهير الأيمن مع تواجد عبد الإله العمري وعلي البليهي أمام الحارس محمد العويس، ونقل سعود عبد الحميد لمركز الظهير الأيسر.

اقرأ أيضًا | رينارد: سنصنع تاريخًا جديدًا للكرة السعودية أمام المكسيك

وبالتحول إلى الوسط ينوي رينارد الاعتماد على محمد كنو، بجانب اثنين من بين الرباعي علي الحسن وعبد الله عطيف وسامي النجعي ونواف العابد، وإن كان من المتوقع مشاركة علي الحسن بصفة أساسية، عقب ظهوره بشكل مميز في التدريبات الجماعية للأخضر في الفترة الماضية.

وإلى خط الهجوم يتوقع مشاركة سالم الدوسري بصفة أساسية، بجوار صالح الشهري وفراس البريكان.

من جهة أخرى، سيغادر الأخضر مساء اليوم مقر إقامته "منتجع سيلين" متجهًا إلى الدوحة، ضمن برنامجه الإعدادي لمباراة الغد.

ويلعب المنتخب السعودي أمام المكسيك يوم الأربعاء 30 نوفمبر الجاري في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية وقطر.

وسبق وأن لعب الأخضر أمام المكسيك 5 مرات وخسر في 4 مع تعادل وحيد من دون تحقيق أي انتصار.

ويحتاج الأخضر للفوز على حساب المكسيك لضمان التأهل للدور المقبل من كأس العالم 2022.

وكان رينارد أكد في تصريحات تلفزيونية أن الأخضر سوف يقاتل حتى اللحظة الأخيرة من كأس العالم 2022 على أمل التأهل للدور المقبل من البطولة.

وتشارك السعودية في كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخها بعد بطولات 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.