برر المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأول، ريجوبرت سونج، استبعاده لحارس المرمى، أندريه أونانا، من قائمة الأسود بالبحث عن روح الانضباط والاحترام.

وقرر سونج قبل بداية مباراة الكاميرون وصربيا صباح اليوم، الإثنين، استبعاد أونانا دون توضيح سبب رسمي حيث قام بالاعتماد على البديل، دايفز إيباسي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3.

اقرأ أيضًا | جوندوجان: فخور كمسلم بتنظيم قطر لـ كأس العالم.. وأردنا توجيه رسالة بتكميم أفواهنا

أونانا

وتحدث سونج عن الأمر في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "مركز حراسة المرمى مهم للغاية، نحن في بطولة صعبة، أعرف ما يجب أن أفعله وهو التأكد من أن المنتخب فوق الجميع".

وتابع: "أراد أونانا الرحيل وقبلنا قراره، هناك 26 لاعبًا في المنتخب يعملون معًا من أجل كأس العالم، نريد فرض حالة من الانضباط والاحترام، بالطبع هو حارس رائع ولكن الفريق أهم".

وأضاف: "عليك أن تتكيف مع انضباط الفريق، إذا لم تتمكن، أعتقد من الضروري أن يتنحى جانبًا ويتحمل مسئولية ذلك".

وواصل تصريحاته: "أتحمل المسئولية عن هذا القرار واللاعبون أظهروا مدى قدراتهم على الظهور بمستوى رائع أمام صربيا، أهنئهم على ذلك، لدينا القدرة على التغلب على الصعاب وعلينا الاستعداد للمباراة التالية".

وأتم: "أؤمن بقدرات جميع اللاعبين، يمكننا أن نكون في أفضل حال مما نحن عليه، أظهرنا بعض ما يمكننا القيام به أمام سويسرا، لكن اليوم، نحن أفضل ونتحسن، هناك لاعبون شباب ويحتاجون للوقت لاكتساب الخبرة".