نفى ريجوبرت سونج، أن تكون الكاميرون قد تعرضت لضغوط غير عادلة من قبل نجمها الأسطوري السابق صامويل إيتو.

وتوقع إيتو، رئيس اتحاد الكاميرون لكرة القدم، أن يكون نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين كل من الكاميرون والمغرب.

ونفى سونج أن التنبؤ الجريء من مهاجم تشيلسي وإنتر ميلان وبرشلونة السابق كان السبب وراء أداء فريقه السيء في هزيمتهم الافتتاحية 1-0 أمام سويسرا.

كما نفى سونج، الذي يواجه فريقه صربيا يوم الإثنين، حدوث خلاف مع إيتو، على خلفية شائعات عن تدخله بما في ذلك اختيار الفريق.

قال سونج في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "رئيس الاتحاد متحمس لكرة القدم، فهو يعيش ويتنفس كرة القدم".

وأضاف: "أود أن أقول في بعض الأحيان إنه يريد حتى أن يرتدي القميص ويخرج إلى الملعب للعب، لأنه يريد أن يبذل كل شيء، لكن هذا ليس سبب عدم تسجيل لاعبي فريقي في شباك سويسرا، الرئيس رجل نبيل داعم جدًا".

وواصل: "لقد كان لاعب كرة قدم بنفسه، فهو يعيش ويتنفس ويحلم بكرة القدم، لكنه لا يضع أي عبء أو ضغط على أكتافنا، لا، الرئيس شخص يسهل التحدث إليه، وهو منفتح ونتواصل كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. فيفا يعلن حكم مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم قطر 2022

خسرت الكاميرون وصربيا مباراتهما الافتتاحية، حيث يدرك المنتخبان أن هزيمة أخرى ستجعلهما يكافحان للوصول إلى دور الـ16.

ومع مواجهة الكاميرون مع البرازيل في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة، يعلم سونج أن فريقه يجب أن يفوز يوم الاثنين، وتوقع أن يظهر لاعبيه أداءً مختلفًا. 

واستمر: "نحن نعلم بالضبط ما يخبئه لنا غدًا، ستكون مباراة حاسمة ونحن مستعدون بشكل جيد، أعتقد أنك سترى جانبًا مختلفًا لهذا الجانب الكاميروني وسنخرس منتقدينا".

تخوض الكاميرون نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة لكنها لم تهزم أي فريق أوروبي منذ فوزها على رومانيا عام 1990 بإلهام روجر ميلا.