عزز منتخب المغرب من فرصه في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما حقق فوزًا مهمًا اليوم على منتخب بلجيكا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم، حيث فازت المغرب بهدفين دون رد.

في المجموعة نفسها، فازت كرواتيا على كندا بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويتصدر منتخب كرواتيا حاليًا المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويليه المغرب بعدد النقاط نفسه، ولكن بفارق الأهداف، ثم بلجيكا 3 نقاط وأخيرًا كندا بلا نقاط.

ولا يمتلك منتخب كندا أي فرص في التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، لتنحصر بطاقتي التأهل بين المغرب، كرواتيا وبلجيكا.

ويلتقي منتخب المغرب في مباراته الأخيرة من دور المجموعات مع كندا، على أن يواجه منتخب بلجيكا نظيره كرواتيا.

فرص منتخب المغرب في التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم

فوز المغرب على كندا يعني تأهل أسود الأطلس إلى دور الـ16 من البطولة العالمية، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخيرة بين بلجيكا وكرواتيا، حيث سيرتفع رصيد المغرب إلى 7 نقاط.

كما أن تعادل المغرب مع كندا، سيؤهله إلى الدور المقبل، حيث سصبح رصيد المغرب في ذلك الوقت 5 نقاط، ليضع قدمه في دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

أما في حالة خسارة المغرب أمام كندا، فإنهم سيتأهلون إلى دور الـ16 ولكن بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، حيث سيرتفع رصيد كرواتيا آنذاك إلى 7، ويليه المغرب 4 نقاط ثم بلجيكا 3.

ماذا سيحدث إذا خسرت المغرب أمام كندا وفازت بلجيكا على كرواتيا؟ سيصبح رصيد بلجيكا 6 نقاط في الصدارة، ويليه كرواتيا والمغرب 4 نقاط لكل منهما، والأفضلية ستكون حسب فارق الأهداف.

وينطبق الأمر نفسه حال خسارة المغرب أمام كندا وتعادل بلجيكا مع كرواتيا، حيث سيصبح رصيد كرواتيا 5 نقاط، ورصيد المغرب وبلجيكا 4 نقاط لكل منهما، والفيصل هنا هو فارق الأهداف.