أكد البرازيلي ماركينيوس أن منتخب بلاده يتحلى بالثقة بنسبة 100% حتى مع إصابة لاعبه نيمار دا سيلفا، في حديثه قبل المباراة أمام سويسرا.

وأصيب نيمار في الكاحل إثر مشاركته في مباراة البرازيل وصربيا، وسيغيب عن مواجهة الغد أمام سويسرا بالجولة الثانية لدور المجموعات في مونديال قطر 2022.

في حال الفوز، ستتأهل البرازيل إلى دور 16 من منافسات كأس العالم بعد فوزها في الجولة الأولى أمام صربيا بهدفين دون رد.

وقال ماركينيوس: "نحن واثقون بنسبة 100 في المائة، إنها مباراة خاصة للغاية لأنها يمكن أن تؤكد التأهل، لذا سنعطيها 100٪ أو 200٪".

وأردف: "نتمنى أن يلعب نيمار، نود أن يكون لدينا 26 لاعبًا متاحين بالكامل، لكننا جاهزون وواثقون من أننا سنكون قادرين على إظهار أن مجموعتنا قوية ومدربة جيدًا ومستعدة لأي صعوبات قد نواجهها".

وأضاف في تصريحاته التي نشرها موقع "فيفا" الرسمي: "يجب أن نكون حكماء بما يكفي لنر أن كل شخص لديه دور مهم يلعبه، وأهمية الأشخاص الذين لم يبدأوا ولم يأتوا".

وأكمل ماركينسيوس: "الآن لدينا إصابات، من المهم أن يكون من يحل محلهم جاهزين للحظة حتى نتمكن من اللعب أفضل ما لدينا، أعتقد أنه مع الأخذ في الاعتبار هذه الموهبة، سنكون قادرين على الحفاظ على هذا المستوى".

وواصل: "من المؤكد أننا نرغب في مشاركة نيمار ودانيلو، لكننا أظهرنا ذلك من قبل ونحن جاهزون وواثقون من أن نظهر مرة أخرى أن المجموعة قوية ومدربة جيدًا ومستعدة لأي اختلاف قد يكون لديها في كأس العالم".

اقرأ أيضًا | تيتي قبل مواجهة سويسرا: لم أدرك خطورة إصابة نيمار.. وارتكبت خطأ مع دانيلو

وكان نيمار في حالة ذهول واضح بعد انسحابه القسري من المباراة أمام صربيا، لكن ماركينيوس أضاف تحديثًا إيجابيًا خاصًا به.

وأشار ماركينيوس: "بعد المباراة مباشرة، كان نيمار حزينًا، أعتقد أن هذا طبيعي، لأنه كان يحلم كثيرًا بكأس العالم وهو الآن يعاني من إصابة، إنه يوضح مدى رغبته في أن يكون لائقًا وجاهزًا".

وأتم: "لا نعرف كم من الوقت سيستغرق، نتمنى له الشفاء العاجل ونأمل أن يكون لائقًا بدنيًا وعاطفيًا قريبًا جدًا".