أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم قطر في نسختها الثانية والعشرين، والمقامة في الملاعب القطرية.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، إلى جوار السعودية. 

فيديو | ميسي يعادل مارادونا ويعطي قبلة الحياة للأرجنتين بفوز أمام المكسيك في مونديال قطر

وحملت الجولة الثانية في طياتها مفاجأة مدوية، بتعثر منتخب السعودية أمام نظيره البولندي، بعد انتصار الأخضر في الافتتاح على الأرجنتين.

وفي الوقت ذاته استعاد منتخب الأرجنتين أماله في المونديال، بفوز على نظيره المكسيكي بهدفين دون رد، ليرتقي من متذيل الترتيب إلى وصيف المجموعة.

يذكر، أن مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة، سيتم إقامتهما في توقيت واحد، التاسعة من مساء الأربعاء المقبل الموافق 29-11-2022، إذ يواجه منتخب السعودية نظيره المكسيكي، فيما يصطدم منتخب الأرجنتين بمنافسه البولندي.

ترتيب المجموعة الثالثة

وعلى الرغم من خسارة السعودية اليوم، إلا أن الأخضر يمتلك 3 فرص للصعود إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022.

فرص السعودية في التأهل من دور المجموعات بكأس العالم 2022

فوز السعودية

فوز منتخب السعودية على نظيره المكسيكي في مباراة الجولة الثالثة، يمنحه بطاقة الصعود للدور الإقصائي الأول دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى.

تعادل السعودية

نتيجة تعادل السعودية تحمل معها سيناريوهين لصعود الأخضر، أولهما فوز بولندا على الأرجنتين، فيصبح ترتيب المجموعة بولندا متصدرًا بـ7 نقاط، والسعودية وصيفًا بـ 4 نقاط.

حسن شحاتة: لا خوف على منتخب السعودية.. وسيتأهل من دور المجموعات

وثانيهما، فوز الأرجنتين على بولندا بفارق يزيد عن ثلاثة أهداف، ليصبح ترتيب المجموعة، الأرجنتين في الصدارة، والسعودية وصيفًا متساويًا في النقاط مع بولندا ولكن متفوقًا بفارق الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أن تعادل الأرجنتين وبولندا، مع تعادل السعودية، يطيح بالأخضر خارج كأس العالم، إذ تنص اللائحة على أنه حال تساوي النقاط يتم النظر إلى فارق الأهداف في المقام الأول، مما يمنح الأرجنتين بطاقة الصعود على حساب السعودية حال تساويهما في النقاط.