حلل لاعب منتخب إسبانيا وبايرن ميونخ الأسبق، خافي مارتينيز، أداء الماتدور في مباراته الأولى أمام كوستاريكا في دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتلتقي إسبانيا وألمانيا يوم غد الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "البيت" في مدينة "الخور" بقيادة الحكم الهولندي الدولي، داني ماكيلي.

اقرأ أيضًا.. عصام الحضري: مصر والجزائر لم يتأهلا إلى كأس العالم عشان في إفريقيا مش هتقدر تغمض عنيك

خافي مارتينيز

وتحدث مارتينيز عن إسبانيا قبل المباراة في حواره مع شبكة "Sport Buzzer" الإسبانية، وقال: "لقد فوجئت بتلك النتيجة الكبيرة أمام كوستاريكا، كنت أتوقع الفوز، لكن ليس 7-0".

وتابع: "الجميع يرشح إسبانيا للفوز بالبطولة، لأننا لعبنا أمام كوستاريكا بهذا الشكل (مازحًا)، لكن يجب على إسبانيا الحفاظ على الهدوء، لدينا مباراة قوية أمام ألمانيا ومدرب جيد مثل هانزي فليك الذي سيعرف تصحيح أخطاء مباراة اليابان".

وعن المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم 2022 قال: "قبل الجولة الأولى، رشحت الأرجنتين، حتى بعد الخسارة أمام السعودية، هناك فرصة، حدث ذلك معنا في 2010 في جنوب إفريقيا، أرشح الأرجنتين وألمانيا، لأن ألمانيا مثل ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا".

وعن ألمانيا: "هناك خط هجوم رائع، مثل كاي هافيرتز لكنه ليس في مستوى ماريو جوميز أو ميروسلاف كلوزه، لذلك لا يمكنه اللعب في دور المهاجم الصريح يمكنه اللعب على الأطراف".