يستعد جراهام أرنولد، مدرب منتخب أستراليا، لخوض حرب كرة قدم عند مواجهة تونس غدًا في بطولة كأس العالم قطر 2022.

بعد خسارته بنتيجة 4-1 من فرنسا، تتوقف آمال أستراليا في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب لأول مرة منذ 16 عامًا على المباراة ضد فريق شمال إفريقيا.

التعادل أو الفوز سيجعل أستراليا في حاجة إلى نتيجة من مباراتها الأخيرة في المجموعة أمام الدنمارك الأسبوع المقبل، لكن الخسارة أمام تونس ستعني نهاية مشوارها في كأس العالم.

كان منتخب تونس مثيرًا للإعجاب يوم الثلاثاء، عندما تعادل مع الدنمارك في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة، وسيدعمهم جمهور غاضب يوم السبت، حيث يقدر أن ما يقرب من 40 ألف تونسي يعيشون في الدوحة.

وقال أرنولد للصحفيين: "يجب أن نكون مستعدين لتلك الحرب، إنهم عدوانيون وسيكون لديهم 40 ألف معجب خلفهم وستكون تجربة رائعة حقًا للجميع".

وأكد: "علينا أن نحارب الخضم بنفس أسلحته، خاصة منذ البداية، وعندما تكون في ذروة اللعبة، عليك أن تهدئ الأمر".

وأوضح: "إنها بطولة من مباراتين الآن، يجب أن نفوز في المباراتين التاليتين، وليس هناك خضم أفضل لمواجهته مقارنة بفرنسا التي ستعاقبك على كل خطأ صغير".

واستكمل: "إنها تجربة تعليمية رائعة (مواجهة فرنسا) لكثير من هؤلاء الأولاد الصغار هناك، كان لدينا 11 مبتدئًا وهذا ما يدور حوله، ليس فقط لهذه النسخة، ولكن التالية أيضًا".

اقرأ أيضًا.. تعرف على حكم مباراة تونس وأستراليا في كأس العالم قطر 2022

وتابع: "تونس لعبت بطريقة مختلفة أمام الدنمارك، ففي كل مباراة شاهدناهم، كانوا يلعبون 4-3-3، وأتوقع عودتهم إلى ذلك، لقد دخلوا هذه المباراة الأولى ضد الدنمارك بعقلية دفاعية أكثر بخمسة لاعبين في الخلف".

وحدد أرنولد أبرز أسلحة منتخب تونس، وهو يوسف المساكني، حيث قال: "هو من يدير المجموعة والأداء، لقد حددنا ذلك وسنتوصل إلى حل بشأنه".

لم تفز أستراليا بأي مباراة في كأس العالم منذ 12 عامًا، منذ أن سجل تيم كاهيل وبريت هولمان في الفوز 2-1 على صربيا في المباراة الأخيرة للمجموعة الرابعة في كأس العالم 2010.

مر حوالي 4358 يومًا منذ ذلك الحين، وأقر أرنولد أنه كان يحلم بإنهاء هذا السباق.

واستمر: "لم أنم منذ فترة طويلة، وكنت أرغب في الفوز بمباراة في كأس العالم كثيرًا، هذا ليس لي، ولكن للأمة، انتصاران فقط في 17 مباراة".

واختتم: "كما تعلمون، لا شيء أكثر مما أريده هو أن أرسم ابتسامة على الوجوه الأسترالية، ولا يتعلق الأمر بي على الإطلاق، لو كان الأمر يتعلق بي ربما كنت سأغادر منذ زمن بعيد، كما تعلم يتعلق الأمر بمساعدة الأطفال".