يستعد منتخب البرازيل لبداية مشواره في بطولة كأس العالم 2022 اليوم، الخميس، في المجموعة السابعة أمام صربيا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "لوسيل".

البرازيل أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة مع الأرجنتين، إسبانيا، فرنسا والعديد من الفرق قبل انطلاق كأس العالم، من أجل إضافة النجمة السادسة على قميصها.

غابت البرازيل عن منصات التتويج منذ عام 2002، حيث بدأت السامبا في الانحدار في النتائج بعد الجيل الذهبي الذي كان يضم رونالدو، روبرتو كارلوس والعديد من النجوم الذين بدأوا من مونديال 1994 وعلى رأسهم القائد، دونجا.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من مولر بعد هزيمة ألمانيا من اليابان في كأس العالم

دونجا اثناء الحوار مع بطولات

تواصل "btolat.com" مع دونجا للحديث عن توقعاته لمشوار البرازيل في كأس العالم قطر 2022 وتحليل المجموعة السابعة التي تضم أيضًا سويسرا والكاميرون...

ما رأيك في كأس العالم حتى الآن بعد بدايته لقد مر 4 أيام؟

"كنا ننتظر كيف ستكون تلك النسخة من كأس العالم، لأنها غريبة بعد الشيء، جديدة على الجميع لأنها تقام في منتصف الموسم وفي دولة عربية للمرة الأولى".

"كنا نريد معرفة إذا ما كان الطقس حارًا أم أن المكيفات ستكون قادرة على جعل المباريات في أجواء جيدة مثل أوروبا وأمريكا الجنوبية في مثل هذا الوقت".

ما هي توقعاتك لمنتخب بلدك البرازيل، لقد فزت مع السامبا باللقب في عام 1994 في أمريكا؟

"اعتقد أن الأجواء مشابهة بين بطولة أمريكا والبطولة الحالية، الطقس حار قليلًا، كنا نلعب ظهرًا ووصلنا إلى النهائي وفزنا باللقب".

"اعتقد أن منتخب البرازيل الحالي مستعد جدًا للفوز باللقب، نحن من أفضل المرشحين لاقتناص النجمة السادسة، لأن هناك لاعبين رائعين وظهرت مواهب جديدة مثل فينيسيوس، أنتوني وهناك نيمار نفسه وهو قادر على قيادتنا للتتويج".

لقد تحدث صامويل إيتو عن وصول الكاميرون منافس البرازيل في المجموعة إلى المباراة النهائية، وستفوز على حساب المغرب باللقب؟ ما رأيك؟

"ليست لدي تعليق على هذا بكل صراحة، لكن إذا كان هناك منتخب قادر على الوصول إلى النهائي سيكون البرازيل".

هناك الكثير من الانتقادات حول اختيارات تيتي قبل انطلاق البطولة واستبعاد فيرمينو، جابرييل؟

"دائمًا ما سيكون هناك جدل حول اختيارات المدرب، كان ذلك يحدث معي عندما كنت مدربًا للبرازيل، استبعاد لاعب وضم آخر يعتمد على تفكير المدرب لأنه يضع الثقة في لاعبين بأعينهم ويرى أن بإمكانهم قيادته لمنصة الأبطال".

"سنكون داعمين ومساندين لهذا المنتخب، نريد أن نرى البرازيل بطل مرة أخرى لبطولة كأس العالم بعد مرور وقت طويل على ذلك".

لقد فزت بالبطولة في عام 1994، ماذا يختلف الجيل الحالي عن جيلك المتوج بكأس العالم؟

"البطولة في حد ذاتها صعبة، منافسة صعبة للغاية بسبب قوة المنتخبات المشاركة، ليس من السهل أبدًا الفوز، هناك لاعبين رائعين في الجيل الحالي، وكلاعب عندما فزت بها كانت لدي مشاعر لا توصف وكنت أتمنى الفوز بها كمدرب في 2010 ولكن لم يحدث ذلك للأسف".