لم يكن كيفين دي بروين راضيًا عن أداء منتخب بلاده بلجيكا أمام كندا، رغم الفوز في أولى مواجهتهم بكأس العالم قطر 2022، مشيرًا إلى أن المواجهة المقبلة أمام المغرب ستكون أكثر صعوبة.

وفازت بلجيكا بهدف دون رد أمام كندا، لتتصدر مجموعتها التي تضم المغرب وكرواتيا.

ملخص مباراة بلجيكا وكندا

وفي تصريحاته عقب المباراة لـ"بي إن سبورتس"، و"HLN" وقال دي بروين: "الأمر كان صعبًا للغاية، لا أظن أننا لعبنا مباراة جيدة بكل صراحة، خاصة في الشوط الأول كانت الأمور معقدة للغاية".

مضيفًا: "يجب علينا أن نعترف بكل صراحة أنه علينا أن نتحسن كمجموعة، كانت هناك مساحات كبيرة متروكة أكثر مما كنا نعتقد".

واصل دي بروين: "الشوط الثاني ربما بدأنا نجد نحن مساحات في الهجوم، لكن لم نفعل ما يكفي ونحتاج إلى شجاعه أكثر عند الاستحواذ على الكرة، عندما نفعل ذلك ستأتي الفرص، اليوم لم يكن ذلك كافيًا لكن لحسن الحظ فزنا".

وشدد دي بروين بالحديث عن الدرس المستفاد من مباراة اليوم قبل مواجهتهم القادمة أمام المغرب: "يجب أن نلعب أفضل، المغرب منتخب جيد جدًا ومستوى اللاعبين ممتاز".

اقرأ أيضًا | مارتينيز بعد فوز بلجيكا: كندا كانت أفضل.. والمنتخبات الكبرى خسرت في كأس العالم بالفعل

واستطرد لاعب الوسط: "الأمر سيكون مشابهًا أو أصعب، كان من المهم الفوز والنقاط الثلاث مهمة جدًا، الآن يجب أن نتأقلم ونتعلم ونتحسن وأتمنى أن نكرر ذلك".

وواصل بشأن الأداء أمام كندا: "لم يكن الأمر جيدًا، لم نبن بشكل جيد بينما كانت هناك مساحة كبيرة، لم يكن الأمر جيدًا بما يكفي، لكننا نعرف ما الذي يجب تغييره، الدقة كانت مفقودة، وبالنسبة لي أيضًا".

وعن حصوله على جائزة رجل المباراة، أفاد دي بروين: "لا أعتقد أنني لعبت مباراة رائعة، لا أعرف سبب حصولي على جائزة رجل المباراة، ربما بسبب اسمي".

وأكمل: "كانت هناك روح قتالية، وهذا هو الحد الأدنى من المتطلبات، أول مباراة مثل هذه في بطولة كبرى هي دائما مميزة".

وأشار دي بروين: "لم أكن متوترًا، لكني لا أستطيع إلا أن أتحدث عن نفسي، جعلنا الأمر صعبًا على أنفسنا مما تسبب في ضغوط الفريق".

وعن تلك المناقشة الشرسة مع توبي ألدرفيريلد، ورد دي بروين: "هذه أمور تتعلق بكرة القدم".

وأوضح: "أعتقد أن هناك مساحة أكبر بكثير للعب كرة القدم، بينما في رأيي كنا نبحث عن الكرة الطويلة كثيرًا، هذا ما كان يدور حوله النقاش".

وأتم دي بروين: "النقاط مهمة، لكن علينا أن نكون واقعيين، يجب أن نكون أفضل بما فيهم أنا".