أشاد دراجان ستويكوفيتش مدرب منتخب صربيا بالفريق البرازيلي، لكنه قال إن كلا الفريقين لديهما فرص للفوز. 

ويلتقي منتخب البرازيل مع صربيا غدًا الخميس في الجولة الأولى لدور المجموعات بمنافسات كأس العالم قطر 2022.

دراجان ستويكوفيتش أكد أنه لا يخشى المنتخب البرازيلي، الذي يعد أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

وأشاد المدرب في مؤتمره الصحفي بالبرازيل لكنه أكد أن كلا الفريقين لهما فرص للفوز، ووعد ستويكوفيتش بصربيا قوية وتسعى للفوز على المنتخب البرازيلي.

وقال ستويكوفيتش: "يجب أن نتوقع صربيا الأفضل والشجاعة التي ستلعب أفضل كرة قدم وتسعى لتحقيق نتيجة ممتازة".

مضيفًا: "البرازيل محظوظة للغاية بوجود أربعة مهاجمين في نفس الوقت، لكن ماذا عن الدفاع؟ هل سيكون هناك شخص ما هناك؟ البرازيل هي واحدة من أفضل الفرق في العالم، ولديهم جيل ذهبي، ونتوقع بالتأكيد مباراة صعبة للغاية".

أكد: "لكن علينا كفريق أن نركز على أسلوبنا الخاص في كرة القدم، بمهاراتنا الفنية والتكتيكية لنكون خصماً جيداً للبرازيل، إن المباراة تبدأ 0-0، ولدى البرازيل فرصة للفوز، وكذلك صربيا، ونحن لسنا خائفين من أي شخص، ولا حتى البرازيل".

وأشار المدرب: "لدينا لاعبون أكثر نضجًا وثقة بالنفس لديهم خبرة اللعب في كأس العالم، إنه تحد جديد".

اقرأ أيضًا | تيتي قبل مباراة صربيا : لا نشعر بالضغط رغم ترشيحنا للقب.. ويجب احترام ثقافة البرازيل

وعن ملامح التشكيل الذي سيدفع به، صرّح ستويكوفيتش: "لن يكشف أي مدرب عن التشكيلة، عليك أن تعتاد على ذلك، نعلم 99٪ من تشكيلة البرازيل، لن نجري تغييرات، في اليومين الماضيين تكيفنا مع الظروف والمناخ في قطر والوضع مرض".

حتى مع علمه بقوة البرازيليين، يضمن ستويكوفيتش أنه لن يغير طريقة لعبه بسبب أي خصم، بغض النظر عن هويته.

وشدد: "نحن لا نلعب أبدا مع دفاع فردي، دفاع رجل لرجل، البرازيل لديها لاعبون ذوو كفاءة عالية، رافينها، نيمار، إلخ.. هناك ثلاثة مهاجمين بالإضافة إلى نيمار، أليس كذلك؟ لا يهمني كيف ستلعب البرازيل، أنا مهتم بالطريقة التي ستلعب بها صربيا".

وأتم: "من الصعب الدفاع ضد لاعبين جيدين مثل المنتخب البرازيلي، لكن علينا التركيز على المباراة تمامًا وإيقافهم بذكاء حسب المنطقة، سيكون الأمر صعبًا، لكن من الممكن إيقافهم".