هاجم أسطورة الكاميرون، جوزيف أنطوان بيل، حارس الأسود السابق مواطنه ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الحالي، صامويل إيتو، بسبب تصريحاته قبل بطولة كأس العالم قطر 2022.

وصرح إيتو قبل انطلاق البطولة أن النهائي سيكون إفريقيًا خالصًا بين الكاميرون والمغرب وستفوز الأسود باللقب على أرض قطر ليكون أول منتخب من القارة السمراء يتوج باللقب العالمي.

اقرأ أيضًا.. والد مبابي يحذر منافسي الكاميرون في كأس العالم 2022

انطوان بيل

وتحدث بيل عن تصريحات إيتو في حواره مع وكالة الأنباء الفرنسية، وقال: "قد تكون طريقة جديدة بالنسبة له للتحدث عن منتخب الكاميرون، سيكونون قد فازوا بكأس العالم بالتصريحات".

وتابع: "إذا بدأوا في القول بأنهم سيفوزن ببطولة كأس العالم، سيخرجون عن تركيزهم تمامًا، لم تعلن البرازيل أنهم سيفوزون بها".

وأضاف: "الأمر ليس خطيرًا، لكن أشعر بالأسف تجاه اللاعبين، نظرًا لأنه سيكون هناك فائز واحد فقط في النهاية، سينتهي الأمر بأن يقولون إن اللاعبين هم السبب في عدم تحقيق ذلك، عندما لا تفوز الكاميرون بالبطولة، سيكون خطأ حارس المرمى، المدافع الذي كان بطيئًا أو المهاجم الذي فشل في تسجيل الأهداف".

وواصل تصريحاته: "من المحزن أن تخرج مثل تلك التصريحات من أشخاص أصحاب خبرة، لقد لعب إيتو كأس العالم أكثر من مرة، أتحدث عن أفضل لاعب في تاريخ الكاميرون على الإطلاق".

وأتم: "لم يكن إيتو بعيدًا عن المعترك العالمي، كذلك فينسنت أبو بكر، على الرغم من كوني كاميرونيًا ولكن على أن أكون واضحًا ونتحدث عن الواقع وليس بالشعارات والتعويذات".