يرى الدولي الألماني جوشوا كيميتش، أن منتخب بلاده يشعر وأنه يعيش في فقاعة منذ أن تواجد في قطر، بسبب القيود التي تم فرضها عليهم.

أبرز تلك القيود، تهديد الاتحاد الدولي للمنتخبات التي ترغب في دعم المثلية، بحصول قائدها على الكارت الأصفر إذا حمل شارة القيادة الملونة التي يحاولون فرضها.

طالع أيضًا.. مدرب الدنمارك: مواجهة فرنسا ستصبح معقدة بعد تعادلنا مع تونس

المنتخبات الأوروبية نشرت بيانًا أمس الإثنين، أكدت بأنهم لن يدعموا المثلية من خلال شارة القيادة في المونديال، لعدم حصولهم على الكارت الأصفر.

وقال كيميتش خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة اليابان غدًا: "فوجئت بقرار الفيفا، لكن نحن اللاعبين لنا دور كبير في الإشارة إلى المشاكل ومعاناة الأشخاص".

وأضاف: "يجب أن نتحدث عن كرة القدم الآن، وفي وقت ما سنعود للدفاع عن قضيتنا".

وأكمل: "ليس خطأي أن كأس العالم مُنحت لهذه البلد منذ 12 عامًا، لقد كان عمري وقتها 15 عامًا، ولكن يجب أن نستمر في الحديث عن كرة القدم والتركيز في المباراة التي سنخوضها، نحن الآن نعيش في نوع من الفقاعة، وعلينا أن نتأقلم".

وشدد: "أحقق حلم طفولتي بالمشاركة في كأس العالم، سأحاول نسيان أن البطولة تقام في قطر لأنه لا يمكننا فعل شيء حول ذلك، تفكيرنا في أن نقدم أفضل أداء ومواصلة العمل وتحقيق أهدافنا".

واختتم: "الدافع بعد مونديال 2018 كبير، كان علينا الانتظار لفترة طويلة وأنا مقتنع أنه يمكننا أن نفوز غدًا، ومن ثم نرى ما سيحدث".