علق أسامة عرابي مدرب الأهلي الأسبق على هزيمة السنغال أمام هولندا في اللقاء الذي جمع بينهما الليلة ضمن منافسات كأس العالم 2022.

واستطاع منتخب هولندا الفوز بثنائية نظيفة أمام السنغال خلال مواجهة الليلة ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى من المونديال. طالع التفاصيل

وقال أسامة عرابي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "كنت أتمنى فوز السنغال أمام هولندا، وأن يصعدوا للأدوار القادمة، لكن المباراة خُطفت من أيديهم واللقاء كان سجالًا والسيطرة متبادلة، ولم يكن هناك تفوق لأحدهما، لكن ميندي حارس السنغال هو السبب الرئيسي في الخسارة".

وأكمل: "ميندي يتحمل مسئولية الهدف الأول بنسبة 100%، الكرة العرضية لهولندا كانت عادية جدًا، وكان من السهل التقاطها، والهدف الثاني أيضا خطأ منه، قام بإخراجها بشكل خاطئ، ليجدها المهاجم الهولندي أمامه ويسجلها".

وتابع: "مشكلة السنغال عدم وجود هداف، ويفتقدون أيضًا لخدمات ساديو ماني، وهو نصف قوة المنتخب السنغالي، وهولندا اقتربت من الصعود إلى الدور القادم، وفي المرتبة الثانية تأتي الإكوادور، بينما السنغال ستلعب تحت ضغوط كبيرة جدا وحظوظها تقلصت، فيما قطر ستكون في المتناول".

وأضاف: "منتخب انجلترا أصبح يقدم كرة جيدة، ولديه مجموعة لاعبين مميزين مثل سترلينج وساكا وراشفورد وهاري كين، منتخب إيران عادي جدًا، وهناك فارق واضح في المستوى البدني بين المنتخبين في الملعب، المنتخب الإيراني تراجع كثيرًا، كان لديه قديمًا نجوم كبار".

واستطرد: "منتخب إنجلترا المرشح الأول من هذه المجموعة للصعود للدور القادم، وفرص ويلز وأمريكا متساوية، والمنتخب الويلزي لن يكون سهلًا في المباريات المقبلة".

واختتم: "زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في كأس العالم القادم سيجعل البطولة (دمها تقيل)، وسيكون هناك فارق كبير في المستويات، والحديث عن إقامة المونديال كل عامين (نوع من الهبل)".