أذل منتخب إنجلترا الأول منافسه إيران بهزيمة بستة أهداف مقابل هدفين في افتتاح مشوارهما في دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

أقيمت المباراة بين إنجلترا وإيران على ملعب "خليفة الدولي"، وسط حضور جماهيري غفير بقيادة الحكم البرازيلي الدولي، رفائيل كلاوس.

شهدت المباراة تغييرًا مبكرًا لصالح منتخب إيران بسبب إصابة حارسها، علي رضا بيرنفاند، في الأنف، ومشاركة حسين الحسيني بالدقيقة 20، وتوقفت المباراة تقريبًا 14 دقيقة.

بدأت إنجلترا في التسجيل عن طريق لاعبها الشاب جود بيلينجهام، برأسية في الدقيقة 35، ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل بقميص الأسود الثلاثة في كأس العالم مع إنجلترا بعد مايكل أوين.

اقرأ أيضًا.. فيفا يصدر بيانًا رسميًا بشأن ارتداء الشارات الملونة في كأس العالم 2022

بوكايو ساكا يسجل الهدف الثاني والرابع

وضاعف النتيجة للإنجليز، بوكايو ساكا، في الدقيقة 43، ثم بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، يضيف رحيم سترلينج الهدف الثالث، لتنتهي أول 45 دقيقة بالتقدم 3-0.

في الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرًا وواصلت إنجلترا سيطرتها بهدف رابع عن طريق مهارة المتألق بوكايو ساكا، بالدقيقة 62.

ثم جاء هدف حفظ ماء الوجه لصالح كتيبة المدرب كارلوس كيروش، الذي كان مصدومًا من أداء لاعبيه على مدار الشوطين، عن طريق اللاعب مهدي تاريمي بالدقيقة 65.

قبل أن يسجل ماركوس راشفورد البديل هدف من أول لمسة بعد مشاركته بالدقيقة 71 من زمن المباراة، واختتم جاك جريليش البديل الآخر الأهداف بالسادس بالدقيقة 90

وفي الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع، يسجل مهدي تاريمي هدف إيران الثاني له ولمنتخب بلده، لتنتهي المباراة بفوز إنجلترا 6-2.

بهذه النتيجة، تتصدر إنجلترا المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما تحتل إيران المركز الرابع والأخير بدون رصيد، في انتظار لمباراة المساء بين أمريكا وويلز.

شاهد أهداف مباراة إنجلترا وإيران في كأس العالم 2022