علق جورج ليكنز المدير الفني الأسبق لمنتخب بلجيكا على هزيمة الأخير أمام منتخب مصر بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما الجمعة الماضية.

واستطاع منتخب مصر الفوز أمام بلجيكا بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي أقيمت على استاد جابر الأحمد في الكويت.

وقال جورج ليكنز في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الحياة: "منتخب مصر يستحق الفوز لأن الأداء البلجيكي لم يكن جيدًا بل كان سيئًا، وعلى الجانب الآخر الفريق المصري أراد أن يثبت نفسه".

وأكمل: "كان لدى اللاعبين المصريين رغبة في أثبات أنفسهم، أما اللاعبين البلجيكيين فلم تكن أذهانهم في الملعب ولم يكونوا مركزين بالقدر الكافي بل كانوا مركزين على مباراتهم الثانية أمام المغرب وليس كندا".

وأشار: "لكن الغرض هو التعود على اللعب أمام فرق شمال إفريقيا، ولذلك واجهت بلجيكا مصر للتعود على هذا النوع من الكرة التكتيكية الشمال إفريقية الجميلة".

وتابع: "نتيجة طبيعية وأعتقد هذا الفوز مستحق لمنتخب مصر، مشجعين كثيرين في الكويت يدعمون الفريق المصري، واللاعبين المصريين كانوا متحفزين جدا، أمام منتخب بلجيكا وكانوا يخشون الإصابة ولم يكن أدائهم جيد على الإطلاق، تستحقون التواجد في كأس العالم ولكن أنتم تعرفون كرة القدم".

طالع | هشام يكن عن فوز منتخب مصر على بلجيكا: انتهت خطة "باصي لـ صلاح" ولاعب الفراعنة يتعلم من طارق حامد

وأضاف: "الفريق المصري لم يفاجئني وخاصة أننا في منتصف الموسم، حسنًا فعل الفريق المصري إطلاق نوبة استيقاظ لمنتخب بلجيكا، فتحتم أعيننا وجعلتم آذاننا صائغة".

واستطرد مدرب بلجيكا السابق: "الآن نعرف ما سيحدث الذهن كله تركيزه على المباراة الأولى في المونديال، والسرعة المصرية خلقت مشكلات للدفاعات البلجيكية غير الجيدة ولعبتم بشكل جماعي.

وبسؤاله عن اللاعب الذي لفت نظره من منتخب مصر أمام بلجيكا؟، أجاب: "ليس لاعب واحد، أنا أحب محمد صلاح من الذي لا يحب صلاح؟، هو أفضل لاعب في ليفربول، لم يكن في أفضل أحواله ولكن عندما يمتلك الكرة تشعر أن هناك شيئا مختلفا".

وأوضح: "لكن اللاعب الذي كان يؤدي بكفاءة عالية تريزيجيه أدى بشكل جيد جدًا أمام بلجيكا، نحن نعرفه جيدًا في بلجيكا عندما كان يلعب في أندرلخت، هو لاعب موهوب وتحسن مستواه وأصبح جاهزًا لكي يكون أحد اللاعبين البارزين في طرابزون التركي وأنا راض تمامًا عن آدائه أمام بلجيكا".

واختتم: "أديتم المباراة بشكل جيد جدًا من البداية حتى النهاية، استحوذتم على الكرة، وتستحقون التواجد في كأس العالم".