يرغب لويس فان جال في قيادة منتخب هولندا للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، حين يخوض منافسات مونديال قطر 2022.

ويشير فان جال إلى أن تلك الرغبة لا تعني بالضرورة التتويج بكأس العالم لكنه لا يزال أمرًا ممكنًا مع قليل من الحظ.

تفتتح هولندا أولى مباريتها في كأس العالم أمام السنغال يوم الإثنين المقبل، وتقع في مجموعة تضم الإكوادور والبلد المضيف قطر.

في مقابلة مع موقع "فيفا"، قال فان جال: "أرى أن الثقة مهمة جدًا، خلال شبابي ونشأتي ساعدتني على كسب المزيد من الثقة وهذا لعب دورًا".

أضاف: "قمت أيضًا بالتأكيد بتطوير مهاراتي، ذهبت لأكاديمية للتطوير الجسدي، هناك تطورت كثيرًا كشخص، أيضًا كلاعب كرة قدم لائقًا، من الناحية الفنية، لكن ببطء شديد، لذلك لم أتمكن من أن تكون بالقمة".

تابع مدرب هولندا: "لكن ذلك يجعلك مهاريًا جدًا على الجانب التكتيكي، حكيمًا أكثر كمدرب، دراساتي ساعدتني كثيرًا ودعم على الجانب النفسي".

اقرأ أيضًا | فان دايك: البرازيل ذاكرتي الحقيقية عن المونديال.. والتتويج باللقب سيجعلني أسعد رجل بالعالم

لحظة إعلان قائمة الفريق قال فان جال إنه يريد التتويج بكأس العالم، وسُئل الهولندي عما سيعنيه له التتويج بأول كأس عالم لبلاده هولندا.

أجاب: "حقيقة أنني أرغب في التتويج بكأس العالم لا تعني بالضرورة أننا سنتوج به، هذا هدفي وينبغي تحديد هذا الهدف، ثم يمكنك تخيله وذلك سيساعدك في المراحل".

وأردف: "قد يكون هذا قليلاً من الطموحات بالنسبة للبعض ولكنه يؤدي لنتيجة، تعقد اتفاقًا مع مجموعة على هدف محدد، وإذا كان هدفًا ملائمًا وهذا ما أؤمن به، مع هؤلاء اللاعبين".

وأشار: "مع بعض الحظ خاصة وأن كرة القدم ليست فقط قواعد وتكتيك، هي أيضًا بعض الحظ وبشكل عام أنا رجل محظوظ".