يتطلع ظهير أيمن منتخب إسبانيا الأول، سيزار أزبيليكويتا، الوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر والتي ستنطلق غدًا الأحد في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة".

وتلعب إسبانيا في المجموعة السادسة بجانب ألمانيا كوستاريكا واليابان، وسيبدأ الماتدور مشواره تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، أمام كوستاريكا يوم الأربعاء 23 نوفمبر.

اقرأ أيضًا | مدرب الإكوادور: المنتخب القطري متجانس.. وخوض مباراة افتتاح المونديال أمر استثنائي

اسبانيا

وتحدث أزبيليكويتا في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "لم أكن أبدأ بنفس المستوى مع منتخب إسبانيا كما هو الحال مع تشيلسي، كنت أريد أن أثبت عكس ذلك ولدي فرصة في كأس العالم".

وتابع: "الفوز ببطولة مثل كأس العالم يعني الكثير، لأنها البطولة الأفضل على مستوى المنتخبات الوطنية، أعلم مدى صعوبة الأمر عندما لعبت بطولتي الأولى في 2014".

وأضاف: "هدفنا لعب 7 مباريات في كأس العالم، رأينا ذلك في أمم أوروبا، اعتقد أننا قدمنا مباريات كبيرة أمام سويسرا وإيطاليا، لكننا نريد أن نصل إلى النهائي، متأكد من رغبتنا في بذل قصارى جهدنا".

وواصل تصريحاته: "حتى لو كانت إسبانيا لديها أقل ثالث معدل أعمار في البطولة، ولكن الثقة في النفس مهمة سواء لديك خبرة أم لا".

وعن مباراة كوستاريكا الأول: "سنواجه حارسًا لديه خبرة كبيرة مثل، كيلور نافاس، فهو نجم منتخب بلده الأول، نعرفه جيدًا وسنحاول زيادة الخطورة لهز مرماه".

واختتم حواره بالحديث عن الأجواء في قطر والطقس وقال: "كل شيء جيد هنا، ليس هناك ما هو أفضل، أشكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الطقس حار قليلًا لأنني جئت من لندن، لكن سأستحم بماء بارد لأنتعش من جديد (مازحًا)".