قبل أيام قليلة من كأس العالم قطر 2022، تحدث الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، عن طموحات الشياطين الحمر، ورأيه حول إقامة البطولة في الشتاء.

كأس العالم لأول مرة يقام في الشتاء، ويتواجد المنتخب البلجيكي خلاله مع كرواتيا والمغرب وكندا.

وقال مارتينيز في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "المشكلة في إقامة كأس العالم خلال الشتاء، هي أن اللاعبين لم يحصلوا على قسط من الراحة، الجميع توقفوا في الدوريات منذ أيام قليلة، ولم تكن لدينا فترة إعداد كبيرة".

طالع أيضًا | أول تعليق لـ مدرب بلجيكا بعد السقوط أمام مصر في الاستعداد الأخير لـ كأس العالم قطر 2022

وأشار: "هناك حالة عدم يقين، لكننا نصل قطر بالكثير من الرغبة والحماس والخبرة، ونعرف ما نريده خلال هذا المونديال، وقد تكون هذه البطولة هي الأخيرة لعدد من لاعبي هذا الجيل، هذا هو قانون الحياة وكرة القدم".

وعن إمكانية فوز بلجيكا ببطولة كأس العالم: "الفوز بالكأس يعني أن نحقق الانتصار في 7 مباريات، هذا ما ننظر له، نحن متحمسون ونريد الوصول إلى النهائي بعدما فشلنا في ذلك خلال المونديال الماضي، ونحن الآن أكثر خبرة وتجربة".

وأردف بالحديث عن المجموعة: "إنها مجموعة غير واضحة، القصة ليست كاملة، إذا نظرنا إليها من الخارج، سنرى بأن كندا تأهلت كأول أمريكا المالية، ولديهم فريق رائع أبرزهم ألفونسو ديفيز، ومدربهم كذلك، أما المغرب لديهم 4 أو 5 لاعبين من أصول بلجيكية، ولاعبين رائعين مثل بوفال وزياش ومدرب جيد، وكرواتيا يكفي القول أنهم وصيف بطل العالم، وجيل حقق كل شيء كان يسعى له".

وعن إيدين هازارد، قال روبرتو: "أعلم أنه لعب 71 دقيقة فقط خلال 14 مباراة، لكنني لست قلقًا بشأن حالته الجسدية، نحن نركز على الموهبة التي يمتلكها والخبرات التي يضيفها للمنتخب الوطني، إنه قائد وله تأثير كبير على المجموعة، واختياره دائمًا ما يكون له دور كبير في غرف خلع الملابس".

وواصل: "مع هازارد نكون أفضل، ولدينا خطط عديدة تعتمد عليه، إنه واحد من اللاعبين الذين تخطوا المباراة الـ100 دوليًا، ودوره في المنتخب البلجيكي دائمًا ما يكون مؤثرا وهاما في المباريات الكبرى، الأمور مختلفة في بلجيكا عن ريال مدريد".