يعتقد ماوريسيو بوتشيتينو أن ليونيل ميسي بحاجة للفوز ببطولة كأس العالم مع الأرجنتين "لتأكيد" وضعه كأفضل لاعب في العالم.

فاز ميسي بـ11 لقبًا في الدوري وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا على مدار مسيرته الرائعة مع الأندية.

ومع ذلك، فقد استعصى النجاح الدولي على ميسي إلى حد كبير، بعد أن خسر أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 وحصل على المركز الثاني في كوبا أمريكا ثلاث مرات.

على الرغم من أن ميسي فاز أخيرًا بكأس كوبا أمريكا عام 2021، إلا أن بوتشيتينو يشعر أن اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا بحاجة للفوز بالجائزة الأولى في كرة القدم الدولية ليثبت أنه أعظم لاعب في العالم.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها شبكة "ياهو سبورتس" العالمية: "مثل دييجو مارادونا أو بيليه، أنت بحاجة للحصول على الكأس، عندما ترفع الكأس، يكون الأمر مثل (حسنًا، إنه الأفضل في العالم)".

وأضاف: "إنه الشيء الوحيد المفقود بالنسبة لميسي، رفع كأس العالم، وآمل أن يحدث ذلك في قطر".

وواصل: "لأنني أرجنتيني، وبالطبع رغبتي في أن تفوز الأرجنتين بكأس العالم، وللتأكيد على أن ميسي من بين الأفضل، في نفس مكان مارادونا وبيليه".

انضم ميسي إلى باريس سان جيرمان بعد مغادرته برشلونة في عام 2021، مما منح بوتشيتينو فرصة لمشاهدته عن قرب كمدرب رئيسي له.

كما سمح لـ بوتشيتينو بتقييم ميسي مقارنة بـ مارادونا، الذي لعب معه بوتشيتينو لفترة وجيزة في نيويلز أولد بويز.

اقرأ أيضًا.. إنريكي: أتمنى فوز ميسي بكأس العالم مع الأرجنتين حال عدم تتويج إسبانيا

عند سؤاله عن مقارنة ميسي ومارادونا، أوضح بوتشيتينو: "إنهما مختلفان، لكن كلاهما رائعان، لا أريد المقارنة، لأنه عندما تقارن، فأنت تحاول إظهار أحدهما أفضل من الآخر".

وأوضح: "أعتقد بالنسبة لي، ميسي، سواء الفوز بكأس العالم أم لا، بالنسبة لي يجب أن أكون على نفس مستوى بيليه ومارادونا، مع طاقة مختلفة، وأسلوب مختلف، وشخصيات مختلفة، لكن كلاهما رائع".

استمرت فترة بوتشيتينو كمدرب لباريس سان جيرمان 18 شهرًا فقط، لكن خلال تلك الفترة كان يراقب أيضًا نيمار، الذي يأمل في تحقيق النجاح في نهائيات كأس العالم في قطر مع البرازيل.

يصنف بوتشيتينو، نيمار على أنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، قائلاً: "الطريقة التي لا يشعر بها بالضغط، إنه لاعب مذهل، كاريزمي للغاية، ويمتلك طاقة مذهلة".

واختتم: "يمكننا القول أن نيمار هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ربما لم يحقق كل ما حققه ميسي أو رونالدو، لكن جودته في نفس المستوى".