شرح مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، السبب وراء استبعاد اللاعب خوسيه لويس جايا من قائمة مونديال قطر 2022، رغم أن إصابته ليست بالقوية.

ويعاني جايا من التواء في الكاحل، بدرجة منخفضة، ورغم ذلك، فإن إنريكي قرر استبعاده من القائمة النهاية واستدعاء أليخاندرو بالدي بدلًا منه.

وعن ذلك، قال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "اليوم يظهر على وجهي الإرهاق لأننا ذهبنا إلى الفراش متأخرًا واستيقظت مبكرًا، ولكن قبل كل شيء لأنه كان أسوأ يوم اضطررت فيه إلى إخبار جايا بأنه يتعين عليه ترك المعسكر بسبب إصابة ليست خطيرة للغاية ولكنها مع إلحاح الأطراف الأمر قد يحمل الكثير من المخاطر".

وأضاف: "من غير السار إعطاء هذا النوع من الأخبار، إنه يوم صعب وأنا أقدر سلوك جايا، وهو محترف رائع على أرض الملعب وشخص رائع، الحياة مستمرة ويجب أن أقبل الأمر كمدرب".

وثمن لويس إنريكي دعوة أليخاندرو بالدي، اللاعب الوحيد في القائمة النهائية من 26 لاعبًا تم اختيارهم لكأس العالم 2022 والذي لم يظهر لأول مرة بعد مع الفريق الأول.

واختتم: "بالدي قادم، لاعب معروف للجميع والذي سيظهر لأول مرة في المنتخب الوطني في سن مبكرة جدًا، في عمر 19 عامًا ولكن مع خبرة كافية في الدوري الإسباني الدرجة الأولى حتى يتمكن من مساعدتنا، سترحب به المجموعة بأفضل طريقة".