أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه مستعد لقبول أي عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب الإصرار على ارتداء هاري كين لشارة دعم المثلية خلال بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وكان هاري كين أحد القادة الذين قرروا ارتداء شارة ملونة، خلال مباريات مونديال قطر، في إشارة منهم لدعم المثلية رغم رفض الدولة المضيفة للأمر.

تعرضت قطر لانتقادات شديدة طوال فترة الاستعداد للبطولة الكبرى، التي تنطلق يوم الأحد، بسبب موقفها من العلاقات المثلية.

عادةً ما يحظر فيفا استخدام الشعارات أو الرسائل السياسية خلال البطولات، كما أصدر بيانًا مؤخرًا يطالب من خلاله اللاعبين بالتركيز على لعب كرة القدم فقط دون غيرها.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينجهام لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية، إن الاتحاد أرسل طلبًا إلى فيفا يطلب فيه ارتداء شارة قيادة ملونة قبل شهرين، على الرغم من أن فيفا لم يرد بعد.

وقال بولينجهام: "لم يقدموا لنا أي رد على رسالتنا، أعتقد أن هناك احتمال أن يتم تغريمنا، وإذا حدث ذلك، فسوف ندفع الغرامة، نعتقد أنه من المهم حقًا إظهار قيمنا، وهذا ما سنفعله".

اقرأ أيضًا.. هاري كين: لسنا خائفين وسنخوض مونديال قطر من أجل التتويج

وأضاف: "إنه لأمر محزن بالنسبة لنا أن عددًا قليلاً من المثليين قرروا عدم الحضور وأنا أعلم أن الكثير من مشجعي المنتخب لن يأتوا، وكان ذلك محبطًا لأنهم لم يحصلوا على المعلومات التي أرادوها في الوقت المناسب لإجراء الترتيبات الخاصة بهم".

يبدأ منتخب إنجلترا مشواره في كأس العالم ضد إيران يوم الإثنين، وبولينجهام واثق من قدرة الأسود الثلاثة على الفوز بالبطولة.

قاد جاريث ساوثجيت فريقه إلى نصف نهائي كأس العالم في 2018 وإلى نهائي بطولة أوروبا 2020 العام الماضي.

وعن ذلك، قال بولينجهام: "ندخل في أي بطولة كبرى ونريد أن نحقق أفضل أداء ممكن ونعتقد أننا واحد من بين ستة وثمانية فرق يمكنها الفوز باللقب".