تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تعليمات من ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدم العودة إلى مقر تدريبات الفريق، بعد منافسات مونديال قطر 2022.

وقد عين مانشستر يونايتد محامين لمقاضاة كريستيانو رونالدو لخرقه المزعوم للعقد بعد دعاوى قدمها المهاجم في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، مع سعي النادي لحل سريع لهذه القضية.

هذا يعني أنه من شبه المؤكد أن رونالدو لن يلعب مع يونايتد مرة أخرى، وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، من المفهوم أن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا قد تلقى تعليمات بعدم العودة إلى قاعدة تدريب كارينجتون بعد مشاركته مع البرتغال في مونديال قطر.

عندما تحدث رونالدو إلى بيرس مورجان على Talk TV، أدلى بسلسلة من المزاعم حول مانشستر يونايتد.

ومن بين ذلك أنه تم إجباره من قبل النادي، وأن كبار المسؤولين التنفيذيين افتقروا إلى التعاطف بعد وفاة ابنه حديث الولادة في أبريل، وأن المالكين، عائلة جليزر، لا يهتمون بالنادي، وأن المدير الفني إريك تين هاج، لا يهتم بذلك ولا يحترمه.

وقال بيان للنادي يوم الجمعة: "بدأ مانشستر يونايتد هذا الصباح خطوات مناسبة ردًا على مقابلة كريستيانو رونالدو الإعلامية الأخيرة، لن ندلي بمزيد من التعليقات حتى تصل هذه العملية إلى نهايتها".

تبلغ قيمة عقد رونالدو حوالي 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وينتهي في يوليو المقبل.

لم يكن لدى يونايتد معرفة مسبقة بالمقابلة التي أجراها رونالدو، الذي أراد الرحيل في الصيف.

ومن المقرر أن يصل إلى الدوحة يوم الجمعة مع منتخب البرتغال قبل الجلسة التدريبية الأولى للفريق بعد ظهر يوم السبت.

رونالدو هو في فترته الثانية مع مانشستر يونايتد بعد ست سنوات ناجحة للغاية انتهت في عام 2009 بعد فوزه بثلاث بطولات الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية.

مساهمته الفردية جعلته بطلاً لجماهير يونايتد وتم تصنيفه بين أعظم لاعبي النادي.

استقبل المشجعون عودة رونالدو في صيف 2021 بسعادة شديدة، وأشاد به أولي جونار سولسشاير مدرب الفريق الأسبق.