أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه سيعتزل بنسبة 100% على الفور إذا ساعد البرتغال في الفوز بكأس العالم.

وتنطلق منافسات مونديال قطر 2022 يوم 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

أجرى رونالدو مقابلة مطولة مع بيرس مورجان، وقد نشر الجزء الأخير منها مساء اليوم الخميس.

قال رونالدو حول حظوظ البرتغال في كأس العالم: "أنا متفائل جدًا، لدينا مدرب رائع ولدينا جيل جيد من لاعبي كرة القدم، أتطلع إلى أن تكون كأس عالم رائعة، ستكون صعبة، لكن كل شيء ممكن، وبالطبع سنتنافس".

يعتقد رونالدو أن فرنسا وإسبانيا والأرجنتين وألمانيا والبرازيل ستكون الفرق الكبرى التي يجب هزيمتها، واعترف أنه إذا ساعد فريقه على الفوز بالبطولة، فسوف يعتزل على الفور.

وأفاد رونالدو: "نعم إذا ساعدت البرتغال على الفوز بكأس العالم سأعتزل بنسبة 100%".

ويضيف أنه يعتقد أن إنجلترا لديها "فرصة" مثل البرتغال.

وعن كأس العالم قطر 2022، يؤكد رونالدو: "أعتقد أنني سأخوض كأس عالم مذهلة وأنا مستعد جسديًا وذهنيًا.. هذا ما هو عليه، الحياة جيدة، نظرتي العقلية جيدة، أنا سعيد لإجراء هذه المقابلة معك، أعلم أننا سنولد الكثير من الجدل".

رونالدو يعتقد أن قطر ستستضيف بطولة جيدة، ويحتفظ اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا بأوراقه بالقرب من صدره عندما يتعلق الأمر بأفكاره حول الدولة المضيفة.

ويفيد: "في جميع المسابقات، جميع المنتخبات الوطنية، والناس مرحب بها في قطر، وأنا أرى بطولة جيدة بصراحة".

اقرأ أيضًا | كريستيانو رونالدو: لا أمانع اللعب مع ميسي بفريق واحد.. والفوز عليه في نهائي المونديال "حلم"

وواصل: "أعتقد أن قطر؛ إنهم مستعدون، وسيكون من الغريب اللعب في بداية الموسم نعم، ولكن بنفس الطريقة هو تحدي، أعتقد أنه بصراحة، إنه جيد".

وأكد: "أنا أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر بطاقة جيدة".

وحول استمراريته في الملاعب، علّق رونالدو: "أريد أن ألعب عامين آخرين، ثلاث سنوات أخرى، حتى سنتين أو ثلاث سنوات كحد أقصى".

وأتم: "أريد أن أنهي مسيرتي في الملاعب بعمر 40 عامًا، أعتقد أن سن 40، سيكون سنًا جيدًا.. لكنني لا أعرف، لا أعرف المستقبل".