أكد ميودراج ياسيتش المدير الفني الأسبق للاتفاق السعودي، أنه من الصعب تأهل منتخب السعودية للدور الثاني من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم في قطر، بداية من يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، ويتواجد السعودية في المجموعة الثالثة رفقة كلا من الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويستهل منتخب السعودية مشواره ببطولة كأس العالم بمواجهة الأرجنتين والتي تقام على ملعب لوسيل يوم الثلاثاء 22 نوفمبر، ثم مواجهة بولندا يوم 26 نوفمبر في الجولة الثانية، وسيلتقي مع المكسيك يوم 30 لذات الشهر.

وقال ياسيتش في تصريحات خاصة لـ"بطولات" إنه من الصعب جدًا تأهل السعودية للدور الثاني، فالسعودية في مجموعة مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا، مجموعة قوية جدًا.

وتابع: "إذا كان بإمكاني مقارنة الإحصائيات البحتة فيما يتعلق بالقيمة التسويقية للمنتخبات، فإن صافي ثروة المنتخب السعودي هو 25 مليون يورو، منتخب المكسيك 176 مليونًا، والأرجنتين 633 مليون وبولندا 255 مليون تقريبًا".

طالع أيضًا.. صالح الشهري يقدم وعدًا لجماهير منتخب السعودية في كأس العالم

وواصل: "يجب أن يقتنع المنتخب السعودي بأن الأخطاء في المباريات الثلاث يجب أن تكون في أضيق نطاق، وأن تكون هناك طموحات عالية وتحمل مسؤولية المشجعين الذين سيُسافروا لقطر لتشجيع السعودية".

وأختتم: "حاليًا أهم مباراة للسعودية هي المواجهة الافتتاحية أمام الأرجنتين، هذه هي الأهم، وعلى الجهاز الفني واللاعبين التفكير في هذه المباراة فقط".