لا يفصلنا عن كأس العالم لكرة القدم 2022 سوى أيام قليلة قبل أن تنطلق، فرنسا هي بطلة العالم الحالية، بعد أن فازت بالبطولة في روسيا عام 2018، لكنهم يتجهون إلى المنافسة بدون اثنين من لاعبيهم في وسط الملعب، بول بوجبا ونجولو كانتي.

لذا، ستكون هناك مسؤولية إضافية على نجم ريال مدريد أوريلين تشواميني، الذي سيتعين عليه أن يتولى دور جنرال خط الوسط لفرنسا في المونديال.

كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في حالة جيدة مع ريال مدريد، متجهًا إلى البطولة في قطر وسيتطلع إلى حمل هذا المستوى إلى الأمام مع فرنسا.

تبدأ فرنسا بطولتها بمواجهة أستراليا الأسبوع المقبل، وقبل المباراة، حضر تشواميني مؤتمرًا صحفيًا في ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، حيث ناقش عدة مواضيع تتعلق بشكله والمنتخب الفرنسي.

عن أدائه القوي مع المنتخب الفرنسي، قال تشواميني: "منذ أن لعبت لأول مرة لعبت بشكل جيد للغاية، إنه بسبب زملائي في الفريق أيضًا، لا أعذار في الملعب، لعبنا مباراة جيدة ضد النمسا، خسرنا أمام الدنمارك، هذه الهزيمة تساعدنا على التعلم".

وعن إصابة كريم بنزيما، أكد تشواميني: "بالنسبة لكريم فهو أفضل لاعب في العالم، إنه لاعب كبير، لقد كان يبرهن ذلك لسنوات عديدة، إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن ألعب معه، إنه رائع ومعتاد على النقد، لم يؤثر عليه إطلاقا، أعلم أنه سيكون لائقًا 100٪، دعونا نأمل أن يكون جاهزًا للمباراة الأولى".

واستطرد: "أنا لست قلقًا، إنه هادئ، لديه خبرة، لا يوجد قلق مع بنزيما، إنه لأمر جيد للغاية أنه جاء، وأنا متأكد من أنه سيكون مستعدًا لمساعدة الفريق".

وعن لعب كأس العالم لأول مرة، أشار لاعب ريال مدريد: "كانت واحدة من أفضل اللحظات في حياتي عندما تلقيت المكالمة، هناك آخرون، لكن كأس العالم الأولى كانت لحظة رائعة بالنسبة لي".

حول ما إذا كان هناك المزيد من الضغط عليه بدون كانتي وبوجبا، أفاد تشواميني: "لا، على الإطلاق، المهم هو ما نقوم به في الميدان، لا أشعر بالضغط، في مدريد، هناك دائما ضغوط، أنا أتحمل مسؤولية اللعب لفرنسا بحماس كبير والضغط لا يؤثر عليّ".

وفيما يتعلق بتطوره الشخصي: "إنه لأمر رائع أن أرى كل ما حدث لي في السنوات الأخيرة، أنا سعيد جدًا لأن أكون في هذا الموقف".

اقرأ أيضًا | جيرو: لن ندعي أن فرنسا مرشحة للحفاظ على لقب كأس العالم.. وكسر رقم هنري سيكون مكافأة لي

وبشأن زميليه البرازيلين فينيسيوس ورودريجو، أكد تشواميني: "لقد تحدثت كثيرًا عن كأس العالم مع كلاهما، لقد تعرضنا لإصابات كثيرة في فريقنا للأسف، البرازيل والأرجنتين فريقان في القمة".

حول ما إذا كان اللعب لريال مدريد يساعده على المستوى الدولي، شدد: "عندما تلعب مع أفضل فريق في العالم ريال مدريد، تتعلم الكثير، لقد تقدمت مع أنشيلوتي ومع العديد من الزملاء، أنا سعيد جدًا لأنني قادر على اللعب في كأس العالم".

وعن سلوكه الهادئ، أوضح تشواميني: "أعتقد أن كل شيء يعتمد على شخصيتي، امتلكت هذه الشخصية والعقلية، أعتقد أنه عندما تصل إلى النخبة، عليك أن تعطي كل شيء، أبذل قصارى جهدي وأحاول الحصول على أقصى قدر من الثقة".

وعن لاعب برشلونة وزميله في فرنسا عثمان ديمبيلي، أردف تشواميني: "من الصعب الحديث عن لاعبي برشلونة (يضحك)، إنه لاعب يمكنه إحداث فرق عندما يكون قريبًا من منطقة الجزاء، نحن سعداء للغاية بوجود لاعب بهذه الجودة، آمل أن يتمكن من إظهار ذلك في كأس العالم ".

وأتم حول الإصابات في المنتخب الوطني: "إذا كانت هناك إصابات، فهناك لاعبون أكفاء يمكنهم استبدالهم، أهدافنا لم تتغير بسبب الإصابات الكبيرة، نريد الفوز".