كشف مدرب حراس النادي الأهلي السابق، طارق سليمان، عن 5 حراس يتوقع تألقهم في بطولة كأس العالم 2022 في قطر والتي ستنطلق يوم، الأحد المقبل.

ويستعد محبو عالم الساحرة المستديرة لمتابعة الحدث الأبرز في كرة القدم على مدار التاريخ لأول مرة على أرض عربية، بمشاركة 32 منتخبًا على رأسها بطل النسخة الماضية، فرنسا.

وخلال حوار "btolat.com" مع حارس مرمى النادي الأهلي الأسبق، طارق سليمان، اختار 5 حراس يراهم هم الأفضل وسيتألقون في البطولة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: رينارد يُبقي على حارس مرمى رابع في معسكر السعودية بـ كأس العالم

أليسون ونوير

وقال: "بالنسبة لي، أليسون هو أفضل حارس مرمى في العالم بالوقت الحالي لما يقدمه من أداء مميز مع ليفربول على مدار السنوات الماضية".

وأضاف: "يتميز أليسون بأسلوب فريد في حراسة المرمى، نجح من خلاله في فرض اسمه في قائمة أفضل حراس في العالم".

وتابع: "الثاني سيكون، مانويل نوير، لا يمكن أن ننساه في ظل ثبات مستواه الفني مع بايرن ميونخ وقدم مباريات كبيرة للغاية في كل بطولة لعبها مع منتخب ألمانيا".

وواصل: "الثالث إيماليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين وأستون فيلا، بعد انتقاله من آرسنال قبل موسمين يؤدي بشكل رائع وأصبح لاعبًا مهمًا وضروريًا سواء في منتخب بلده أو ناديه".

واستمر: "كورتوا هو الرابع، لقد حصل على أفضل حارس في بطولة 2018 مع روسيا، ونجح في منح ريال مدريد لقبًا كبيرًا مثل دوري أبطال أوروبا لقد أنقذ مرماه من أكثر من كرة (أمام محمد صلاح)".

وأكمل: "الخامس والأخير هو إدوارد ميندي حارس السنغال، رغم غيابه عن بداية الموسم مع تشيلسي لكنه عاد من جديد بعد مشاركة، كيبا، لكنه يظل بالنسبة لي أحد أفضل 5 حراس في العالم في الوقت الحالي".

وأردف: "لا يمكن أن أنسى حراس آخرين مثل جييرمو أوتشو (المكسيك) كان أفضل حارس في دور المجموعات بمونديال روسيا، يان أوبلاك مع سلوفينيا ولم تتأهل، أونانا مع الكاميرون وكذلك يان سومر في سويسرا وبوروسيا مونشنجلادباخ، كذلك هوجو لوريس مع فرنسا وجوردان بيكفورد مع إنجلترا".

وعن المرشحين من المنتخبات للفوز بكأس العالم: "لن تكون هناك مفاجآت، لأن المنتخبات الكبرى معروفة مثل البرازيل، الأرجنتين، ألمانيا، إسبانيا وفرنسا بالطبع".