توقع طارق مصطفى المدير الفني لنادي لفريق أولمبيك آسفي المغربي تشكيل منتخب مصر أمام بلجيكا في المباراة الودية التي ستجمع بينهما نهاية الأسبوع الحالي.

وتقام مباراة مصر وبلجيكا غدًا الجمعة بالكويت في إطار استعدادات كيفين دي بروين ورفاقه للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

وقال طارق مصطفى خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "روي فيتوريا مدرب منتخب مصر أخطأ في الحديث عن بعض الأمور باستبعاد لاعبين مثل كريم فؤاد، كان يجب عليه الاحتفاظ لنفسه، لعدم الاصطدام مع أي نادٍ".

طالع أيضًا | طارق مصطفى: لن أقبل بالعمل مع فيريرا.. والدوري المغربي صعب

وأضاف: "يجب الإشادة أيضًا بفيتوريا بعدما وافق على خوض مواجهة قوية أمام بلجيكا، لتحقيق الاستفادة الفنية من قوة المباراة، لأننا سنواجه منتخب مصنف ولديه لاعبين كبار محترفين في أقوى الأندية الأوروبية، وأتمنى تقديم مستوى جيد يليق بالفراعنة".

وواصل: "لابد من الاعتماد على اللاعبين أصحاب الخبرات، لأن لاعبي بلجيكا سيخوضون المباراة وهم خائفين على أنفسهم من الإصابات".

وتابع: "أتمنى تقديم مستوى جيد، ولا خلاف على وجود بعض اللاعبين أصحاب الخبرات، ومحمود علاء الأنسب للعب بجوار أحمد حجازي في خط دفاع منتخب مصر أمام بلجيكا، بجوار كل من أكرم توفيق ومحمد حمدي وفي حراسة المرمى محمد الشناوي".

وأضاف: "في الوسط طارق حامد وحمدي فتحي وبجوارهما إمام عاشور، الثلاثة لديهم مزايا مختلفة".

وأردف: "إمام عاشور يجيد التكملة الهجومية، بينما طارق وحمدي لديهما أدوار دفاعية، على أن يجلس محمد النني ومحمود حمادة على مقاعد البدلاء".

واستأنف: "في الناحية الهجومية لا خلاف على وجود الثلاثي، تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد، في ظل التفاهم الكبير بينهم".

وتابع مدرب مصر الأسبق: "مصطفى محمد زادت خبراته بشكل كبير في الفترة الماضية، وتريزيجيه أصبح جاهزًا".

واختتم: "أتوقع تقديم منتخب مصر مباراة كبيرة أمام بلجيكا، وهذ المواجهة تجعل أي لاعب يرغب في تقديم أفضل مستوى له".