كشف كريستيانو رونالدو عما يعتقد أنه سيكون نهائيًا يحلم به بينما يستعد لخوض بطولة كأس العالم الخامسة له مع البرتغال في قطر.

رونالدو، 37 عامًا، السفير العالمي الرسمي لـ"LiveScore"، يستمتع أيضًا باحتمالية خوض منافسة كبرى في منتصف الموسم، ويتطلع إلى تحقيق رقم قياسي خاص سجله المهاجم البرتغالي الأسطوري أوزيبيو.

وفي حديث حصري لـ"LiveScore" حول الاستعدادات للبطولة العالمية، التي تنطلق يوم الأحد، قال قائد البرتغال: "الشعور جيد، سيكون الأمر مختلفًا أن تلعب هذا النوع من المنافسة في نهاية العام، إنه أمر مثير للاهتمام، إنه تحد جديد".

وأضاف: "أنا أتطلع إلى ذلك، وكذلك زملائي واللاعبين الآخرين الذين تحدثت إليهم، جميعهم متحمسون وأنا متحمس، ستكون كأس العالم الخامسة لي وأنا ممتن حقًا لإتاحة الفرصة لي للعب في نسخة أخرى".

قاد رونالدو فريق السيليساو ليحقق أول ألقابه الكبرى في بطولة أوروبا 2016، وبعد 3 سنوات حصد الألقاب مرة أخرى عندما فازت البرتغال على هولندا 1-0 في النهائي الأول لدوري الأمم الأوروبية.

يستهدف الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، الظهور لأول مرة في نهائي كأس العالم، وقد شارك حلمه مع زميله السابق في ريال مدريد، والذي تبعه الآن إلى مانشستر يونايتد، كاسيميرو.

وقال رونالدو: "مازحت كاسيميرو بأن المباراة النهائية ستكون البرتغال ضد البرازيل، سيكون حلمًا بكل صراحة، كأس العالم هي أصعب بطولة، وأنا أحلم بها".

وأكد: "أعلم أنها ستكون صعبة، لكن الحلم مجاني وأنا أحلم طوال الوقت، الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون هناك وأن تنافس، في رأيي ستكون أفضل بطولة كأس عالم على الإطلاق، دعنا نرى".

تواجه البرتغال غانا في مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثامنة يوم 24 نوفمبر، مما يتيح لرونالدو الفرصة ليضيف إلى الأهداف السبعة التي سجلها خلال أربع بطولات لكأس العالم.

هدفان آخران في قطر ستجعلانه يتساوى مع أوزيبيو، الذي سجل 9 أهداف مع منتخب البرتغال في كأس العالم، بينما أصبح هداف بطولة 1966.

وعن ذلك، قال رونالدو: "إنه تحد جيد، لدي الكثير من الاحترام لأوزيبيو، كل مشجعي كرة القدم البرتغاليين يحتفظون به في قلوبهم، لقد كان شخصًا لا يُصدق، ولكن إذا أتيحت لي الفرصة وإذا سنحت لي، أعتقد أن أوزيبيو سيكون سعيدًا في السماء وسيتمنى لي التوفيق لأحطم رقمه القياسي".

يشتهر رونالدو في جميع أنحاء العالم بتفانيه في الصحة واللياقة البدنية ولا ينزعج من تبديل درجات حرارة الشتاء في إنجلترا في نوفمبر مقابل درجات الحرارة المرتفعة في قطر.

اقرأ أيضًا.. مدرب البرتغال يعلن موقف رونالدو من مباراة نيجيريا الودية

وفيما يتعلق بذلك، قال: "الطقس بالنسبة لي لن يكون مشكلة، نحن جاهزون، بصفتنا لاعبي كرة قدم محترفين، نحن قادرون على اللعب في جميع الظروف، سيكون الأمر جيدًا لأنني أفضل الطقس الدافئ، لذلك لن تكون مشكلة كبيرة بالنسبة لي، آمل أن تكون كأس العالم أفضل من أي وقت مضى، أنا أؤمن بذلك".

واستمر: "أن تكون هذه المنافسة في بداية الموسم أمر مختلف، من حيث اللياقة البدنية، ستكون جميع الفرق في حالة جيدة، اللاعبون الأصغر سنا والأكبر سنا، أعتقد أن الجميع سيكونون في حالة جيدة".

واعترف: "من الجيد أن أكون جزءًا من المنتخب الوطني بمزيج من اللاعبين الشباب واللاعبين الأكثر نضجًا، هذا التشكيل هو جزء من أفضل الفرق في العالم، إنه لأمر جيد أن يكون لديك أعمار مختلفة، وشخصيات مختلفة، وآراء مختلفة، ومناهج مختلفة لفلسفة اللعبة".

واختتم: "فيما يتعلق بالمنتخب البرتغالي، أعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا ومدربًا جيدًا، مزيج من اللاعبين الشباب والناضجين، لذا ستكون منافسة مثيرة للاهتمام".