أكد رودري أن منتخب بلاده إسبانيا سيحاول الفوز بكأس العالم 2022 في قطر، وتحدث عن المفضلين للقب.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة الأردن غدًا الخميس في مباراة ودية للتحضير لكأس العالم، وتحدث رودري خلال مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وقال لاعب مانشستر سيتي: "لقد جئنا للتحضير لكأس العالم، وسنحاول الفوز به، ونفعل ذلك بهذه المباراة، وهي طريقة جيدة للتحضير لمواجهة كوستاريكا". 

وأضاف: "كأس العالم مختلفة لأننا نتنافس مع أشخاص لم نعتد عليهم، سيكون هناك صدام بين الأساليب وعلينا التركيز على تطوير كرة القدم لدينا، ويمكن أن تكون جميع الفرق خطيرة بأسلحتها".

وعن المفضلين للقب المونديال، أشار رودري:  "من الواضح أنه إذا تحدثنا عن الأفراد، فهناك فرق قوية جدًا، ولكن بشكل جماعي لم يثبت أي منها أنها فوق البقية".

وأكمل: "أعتقد أننا الفريق الأوروبي الأكثر تواجدًا، رغم أننا نفتقر إلى هذه الخطوة الصغيرة للفوز البطولة".

واستطرد رودري: "لا يوجد منافس بارز، نحن نركز على أنفسنا، نفضل عدم الذهاب كمرشحين لأننا لسنا كذلك، لم ننجح في الفوز في السنوات الأخيرة".

اقرأ أيضًا | رودري عن استضافة قطر للمونديال: نريد احترام حقوق الإنسان وبطولة تقبَل الجميع

وعن كأس العالم السابقة في روسيا، أردف: "كانت هناك اختلافات، لقد كانوا لاعبين أثبتوا أنهم يتمتعون بخبرة أكبر، ولم تسر الأمور بالطريقة التي أردناها، أتاح لي كأس العالم تلك الخبرة وستساعد على مواجهة كأس العالم هذا بأفضل طريقة".

وعن المنافسة بينه وبين بوسكيتس، أكد رودري: "إنه قرار المدير الفني، إذا سألتني عن رأيي فنحن لاعبان عظيمان ويمكننا اللعب معًا واللاعبون الأذكياء يفهمون بعضهم البعض في الملعب، ويمكننا الفوز في العديد من الجوانب".

وأتم: "أنا مقتنع بأنه ستكون هناك مراحل البطولة التي سيستخدمها المدير الفني، مع بوسكيتس وتشابي ألونسو فزنا بكأس العالم (عام 2010)".